رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية: منح درع العمل التنموي للرئيس السيسي تقديرًا للطفرة التي تشهدها مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير كمال حسن، إن قطاع النقل والمواصلات هو أحد أهم محاور النهضة والتنمية في الدول العربية، كما أنه يسهم بصورة كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة بالدول العربية. 

جاء ذلك في كلمة للسفير كمال حسن علي أمام اجتماعات الدورة 67 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، التي انطلقت اليوم برئاسة مصر للتحضير للدورة (34) لمجلس وزراء النقل العرب المقررة غدا /الثلاثاء/.

وأضاف أن الجامعة العربية حرصت على تخصيص درع خاصة للعمل التنموي لتمنحها لأكثر الدول التزاما بمعايير النمو، ويعد قطاع النقل أحد اكثر القطاعات الداعمة للنمو في الدول العربية. 

وأشار إلى قيام الجامعة العربية بمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي درع العمل التنموي (2020)؛ تقديرا للطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر في هذا القطاع الحيوي، والخطوات الكبيرة التى اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية. 

واعتبر الأمين العام المساعد أن مصر تشهد نهضة شاملة في مختلف مجالات النقل، وعلى رأسها السكك الحديدية وتحديث الموانئ وهذا يعكس الرؤية المصرية القائمة على تحقيق التنمية من خلال قطاع النقل واللوجيستيات. 

يتضمن مشروع جدول أعمال الدورة عددا من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي ومنها دعم الاقتصاد الفلسطيني، وتقرير الاجتماع الأول للجنة الفنية المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها ومقترح لإنشاء منصة الكترونية عربية شاملة للنقل بهدف المساهمة في تسهيل نقل التجارة بين الدول العربية، إلى جانب تحديث دراسة توحيد مواصفات الأبعاد والأوزان المحورية للشاحنات العاملة بين الدول العربية، والمقدمة من الاتحاد العربي للنقل البرى. 

عاجل