رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر تطورات الحالة الصحية لـ إسلام عيسى المحجوز في إثيوبيا

نشر
إسلام عيسي
إسلام عيسي

إسلام عيسى تسبب في حالة من الحزن والقلق سيطرت علي بعثة الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز ،في رحلة عودتها للقاهرة، بعد التعادل السلبي بدون أهداف  مع فريق عزام يونايتد بطل تنزانيا والتي أقيمت أمس السبت ضمن منافسات الدور التمهيدي من عمر كأس الكونفدرالية الإفريقية، بسبب تعرض إسلام عيسي لاعب الفريق لإصابة قوية خلال المباراة.

فريق بيراميدز

 وشهدت المباراة تعرض  إسلام عيسى لجرح قطعي وشرخ بالأنف إثر التحام عنيف من جانب لاعب عزام، وعلى الفور جرى التدخل الطبي السريع من خلال تثبيت الشرخ وخياطة مكان الجرح بغرزتين وعلي أثرها خرج اللاعب من المباراة.

جانب مباراة  بيراميدز وعزام بطل تنزانيا

وبدأ فريق بيراميدز في التجهيز للرحلة العودة للقاهرة و غادرت البعثة تنزانيا ثم هبطت الطائرة مطار  أديس أبابا للتزود بالوقود ،لاستكمال عودتها للقاهرة ، شعر إسلام عيسي ببعض الإعياء داخل المطار واجهة صعوبة في التقاط أنفاسه بسبب نقص الأوكسجين، حيث أبلغ الجهاز الطبي بذلك وعدم قدرته علي السفر للقاهرة وعلى أثرها قام الجهاز الطبي بسرعة مخاطبة سلطات سلطات مطار أديس أبابا للسماح بدخول إسلام عيسى  الطوارئ بعد انتظار دام أكثر من ساعات.

بعثة بيراميدز في المطار للعودة للقاهرة

نقل إسلام عيسي للمستشفى النرويجي في أديس أبابا

وافقت سلطات المطار بنقل إسلام عيسي  للمستشفى النرويجي في أديس أبابا ليخضع اللاعب لفحوصات طبية شاملة وأشعة مقطعية على المخ مع وضعه تحت الملاحظة وأجهزة الأوكسجين للاطمئنان عليه، بعد سرعة الاستجابة  من وزارتي الشباب والرياضة والخارجية، بعد استغاثة بعثة الفريق خلال وجودهم في مطار أديس أبابا لدخول اللاعب إلى المستشفى لإنقاذ حياته وهو ما استلزم جهودا كبيرة تمت بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية في إثيوبيا، حيث تم نقل اللاعب وحجزه في المستشفى النرويجي في إثيوبيا ومغادرة باقي أعضاء البعثة التي وصلت إلى القاهرة فجر اليوم.

إسلام عيسى

وبعد أجراء الفحوصات الطبية أبلغ الدكتور مصطفي المنيري طبيب فريق براميدز، المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي، بعدم قدرة سفر إسلام عيسي للقاهرة مع بعثة الفريق المتجهة للقاهرة، بسبب الحالة الصحية الطارئة التي ظهرت علي اللاعب في مطار أديس بابا ونقله للمستشفى النرويجي لعمل الإجراءات الصحية، وعلي الفور أتخذ المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي قرارا ببقاء إسلام عيسى في العاصمة الأثيوبية أديس بابا برفقة الجهاز الطبي للفريق وعدم سفره مع بعثة الفريق المتجهة للقاهرة بناء علي توصية الجهاز الطبي.

بعثة بيراميدز تصل مطار أديس أبابا

وفي صباح اليوم الأحد قام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاتصال هاتفياً، بمحمد عمر جاد، سفير مصر في إثيوبيا، ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، للوقوف على آخر تطورات الحالة الصحية للاعب إسلام عيسى، وأكد السفير خلال اتصال هاتفي مع صبحي، أن اللاعب خضع لفحوصات طبية شاملة وأشعة مقطعية على المخ أثبتت سلامته، لكن تم وضعه تحت المراقبة للاطمئنان عليه وسيعود إلى القاهرة عند التأكد من استعداده صحيا لركوب الطائرة.

لاعبي فريق بيراميدز قبل مواجهة عزام بطل تنزانيا

فيما أكد  الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، إن الحالة الطبية لإسلام عيسى ،مستقرة، مشيراً أنه سيخضع لفحوصات طبية أخرى عقب العودة من العاصمة الأثيوبية لزيادة التأكد علي الحالة الصحية لصانع العاب الفريق، مضيفاً أن ما حدث للاعب جعل البعثة تعيش في أجواء قلق ورعب بعد أن  واجه اللاعب مشاكل في التنفس بعد نقص الأوكسجين أثناء الترانزيت، في مطار أديس بابا بالعاصمة الأثيوبية ولذلك فضلنا بقائه في أحد مستشفيات هناك، حتى لا تكون هناك مغامرة بحياة اللاعب أثناء العودة للقاهرة.

جانب من مباراة بيراميدز وعزام بطل تنزانيا

وتعادل فريق بيراميدز مع نظيره عزام بطل تنزانيا،سلبياً بدون أهداف ضمن منافسات الدور التمهيدي من عمر كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأ إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد فتحي - محمد حمدي، خط الوسط: أحمد توفيق - نبيل دونجا - رمضان صبحي - إيريك تراوري - إسلام عيسى، خط الهجوم: إبراهيم عادل.

جانب من مباراة بيراميدز وعزام بطل تنزانيا

ومن المقرر أن يلتقي فريق بيراميدز نظيره فريق عزام يونايتد بطل تنزانيا علي ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، يوم السبت 23 أكتوبر الجاري ،ضمن منافسات مباراة الإياب بدور الـ32 مكرر لبطولة كأس الكونفدرالية 

عاجل