رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أسعار استخراج شهادات تطعيم كورونا المعتمدة بالجمهورية

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

عممت وزارة الصحة والسكان في منشور رسمى لها، الأسعار الجديدة لاستخراج شهادة التطعيم الخاصة بالحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد بجميع مراكز اللقاح على مستوى الجمهورية.

وجاء في منشور الوزارة والتى حصل "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منه، أن قيمة استخراج شهادة معتمدة بتقنية الباركود للمصريين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا في الداخل وليس لأغراض السفر تبلغ ١٠٠ جنيه، وبلغت قيمة استخراجها لأغراض السفر 250 جنيها، و25 دولارا لغير المصريين، في حين بلغت قيمة استخراجها لأغراض السياحة 1000 جنيه.

وقالت الوزارة إن جميع اللقاحات المتوفرة في مصر تعطي مجانا لجميع المواطنين واللاجئين وغير المصريين، وأن قيمة شهادة الباركود لا تعني عدم مجانية اللقاحات، مشيرة إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءاً.

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي توريدها خلال الفترة الماضية أكثر من 60 مليون جرعة جرعة لقاحات فيروس كورونا. 

يذكر أن الشهادات المؤمنة يتم اصدارها من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

 

عاجل