رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة تستقبل مليون و611 ألف جرعة من لقاح فايزر.. وتسجيل 874 إصابة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

مطار القاهرة يستقبل مليون و611 ألف جرعة من لقاح فايزر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال مليون و611 ألفًا و 90  جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، أمس السبت، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

مستشار الرئيس: نصل إلى 20 مليون شخص تطعيمات نهاية الأسبوع

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن جميع التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا تعطى فعالية من 6 لـ 9 أشهر، موضحًا أن المواطن الذى حصل على اللقاح من 9 أشهر يتطلب الحصول على الجرعة الجديدة من أجل توفير مناعة.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 268210

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 855 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268210 حتى اليوم.

تسجيل 874 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -السبت- عن خروج 855 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268210 حتى اليوم.

السفير الأمريكي: الولايات المتحدة ومصر تعملان جنبًا إلى جنب لمكافحة فيروس كورونا

قال السفير الأمريكي لدى مصر جوناثان كوهين، إن حكومتي وشعبي الولايات المتحدة ومصر تعملان جنبًا إلى جنب، كل يوم، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

لجنة كورونا تكشف مواعيد تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. فيديو

قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن جرعة لقاح الأنفلونزا الموسمية التي يتم إعطائها إلي مرضى النزلات الشعبية المتكررة والالتهابات الفيروسية بسبب الأنفلونزا، ليس لها علاقة بكورونا وتهدف إلي تحسين جهاز المناعة.

وزيرة الصحة: 70 مليون جرعة من لقاح كورونا ستتوافر نهاية الشهر الجاري

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن كميات لقاح كورونا المتوفرة ستصل إلى 70 مليون جرعة بنهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه لدى مصر حاليا 60.5 مليون جرعة من اللقاحات.

مراكز للقاحات كورونا بمحطات المترو والمساجد والكنائس.. قريبا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم إنشاء مراكز للقاحات كورونا في المناطق التي يتردد المواطنون عليها بكثافة، مثل :المحاكم، وإدارات المرور، ومحطات المترو، والقطارات، وأمام المساجد والكنائس أيام الجُمع والآحاد، كما سيتم توفير المراكز لأي محافظة تطلبها، فالهدف هو تطعيم المواطنين بالسرعة المطلوبة.

«الصحة» تفعل قرار منع دخول موظفيها غير الملقحين ضد كورونا لمقرات العمل

دخل قرار وزارة الصحة والسكان، منع دخول موظفيها غير الملقحين ضد كورونا، إلى مقرات العمل، حيز التنفيذ اليوم السبت.