رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: استجابة مصابي كورونا في الموجة الرابعة لم تختلف عن الموجات السابقة

نشر
الصحة
الصحة

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان، إن استجابة الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة لبروتوكول العلاج، لم تختلف عن الموجات السابقة.


وأوضحت -في تصريح خاص إلى "مستقبل وطن نيوز"-، أن بروتوكولات علاج فيروس كورونا حققت نسبة شفاء ممتازة في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمستشفيات، لافته إلى أنه تم تحديث البروتوكول العلاجي للمرة الخامسة حيث تم ادراج أدوية أكثر فعالية في علاج الحالات المصابة بـ كورونا.


وأشارت إلى أن مصر لم ترصد زيادة في الوفيات بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة مقارنة بالموجات السابقة، ويرجع الفضل في ذلك لزيادة وعى المواطنين لطلب الخدمة الصحية مبكراً، والتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا وخصوصاً الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.


وأوضحت أن وزارة الصحة، تتابع ذروة الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة، لافتة إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا تشهد استقراراً في الأعداد خلال الفترة الحالية.


وطالبت المواطنين بضرورة التسجيل وحجز لقاح كورونا عبر الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥.

عاجل