رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 58 شابا والتفتيش على 119 منشأة بمطروح

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بـ محافظة مطروح، عينت 58 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوي الهمم، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين وصل عددهم 209 طالبين عمل.


وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات شهر سبتمبر الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس- أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا بصرف 110 آلاف جنيه لـ44 عاملاً من المسجلين بالمديرية.


وأضاف أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 119 منشأة، والقيام بـ 22 حملة تفتيشية وبحث 5 شكاوى؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 22 محضراً للسلامة والصحة المهنية، فضلاً عن عقد 5 ندوات توعية. 
 

وأشار إلى أن المديرية قامت باستخراج 181 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال التفتيش العمالي قامت بالتفتيش على 256 منشأة أسفر عن تحرير 74 محضرا لمنشآت مخالفة وبحث شكويين عماليتين.

عاجل