رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باستثمارات ضخمة

خاص| دعوات لإنشاء تطبيقات مصرية بديلة بعد أعطال «فيسبوك وواتس آب»

نشر
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

أكد تجار الاتصالات والتعاملات الرقمية بالغرف التجارية، ضرورة ابتكار طرق غير تقليدية للتعامل مع وسائل الاتصال الإلكترونية ومواقع "السوشيال ميديا" بما لا يعوق العمل محلياً، ولا يعرقل مسيرة التعاملات التجارية الإلكترونية التي تكبدت خسائر عديدة بسبب أزمة تعطل "فيس بوك وواتس آب" قبل أيام.

يأتي ذلك بعد تعطل منصات التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم "واتساب وفيسبوك وإنستجرام"، الإثنين قبل الماضي، عن تقديم خدماتها، لقرابة الـ7 ساعات.

وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" إن تعطل منصتي "فيس بوك وواتس آب" تسبب في شلل في التعاملات التجارية كافة.

ضرورة ابتكار طرق بديلة يتم التعامل من خلالها

وشدد إيهاب سعيد، على ضرورة ابتكار طرق بديلة يتم التعامل من خلالها داخل مصر لتفادي حدوث مثل هذه المشكلة مرة أخرى، واقترح أن يكون هناك تعاون مثمر بين الحكومة والقطاع الخاص لابتكار طريقة جديدة وبرامج ذات تقنية عالية محلية تحافظ علي كافة التعاملات التجارية.

وأشار إلى أن هذه البرامج تحتاج استثمارات كبري، لذا لابد من الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في هذا الشأن، وذلك من خلال دراسات جدوي لظهور منتج مصري تقني "تطبيق" خاص محلى جديد عبر إنشاء بنية تحتية مع ضرورة تسويقية جيداً للحفاظ علي كافة تعاملاتنا اليومية علي كافة الأصعدة.

وفى سياق متصل، قال كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيات بغرفة القاهرة التجارية، إن ما حدث حفز قطاع التكنولوجيا المحلية على التأكيد على أهمية التحول الرقمي وبسرعة وذلك لمواكبة التطور العالمي و تشجيع الشباب المصريين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الرقمية علي تطوير أفكارهم وتوصيلهم بحضانات الأعمال و المستثمرين لأن هذا سيكون داعماً للاقتصاد المصري في السنوات القادمة.

تأمين الخدمات والتعاملات الرقمية أصبحت من الضروريات

أضاف غنيم أن تأمين الخدمات والتعاملات الرقمية أصبحت من الضروريات، وهو ما كشفت عنه المشكلة التي ظهرت لساعات نتيجة توقف وسائل التواصل الاجتماعي عالميًا، ومنصات البيع والشراء وتعاملات البنوك، وإتاحة التعامل بالمحافظ الرقمية والتعاملات الإلكترونية والحياتية.

عاجل