رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

20 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن مستجدات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا بمراكز تطعيم المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر - في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز - أنه سجل ما يقارب 20 مليون مواطن على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الحصول على لقاحات فيروس كورونا، بينهم 90% من المسجلين تسلموا رسائل بموعد الحصول على اللقاح، لافتة إلى أنه يتم تسجيل ما بين 200 إلى 250 ألف مواطن يوميًا على الموقع الإلكتروني.

وعن طلاب الجامعات، أكدت المصادر أنه جرى تطعيم 1.5 مليون طالب جامعي بلقاحات فيروس كورونا حتى الآن، لافتة إلى أن حملات التطعيم مستمرة لتطعيم باقي الطلاب في نفس يوم التسجيل.

وأضافت أنه جرى إنتاج الملايين من الجرعات من لقاح "سينوفاك – فاكسيرا" المحلي والمصنع في شركة فاكسيرا، وذلك بالإضافة للجرعات التي تصل لمصر من الخارج.

وأشارت إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية.

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، موضحة أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

عاجل