رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة وموعد تقديم تظلمات شقق «سكن لكل المصريين 2»

نشر
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين 2

يتساءل بعض المواطنين عن كيفية تقديم التظلمات في مبادرة "سكن لكل المصريين 2"، التي أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بهدف توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، لا سيما الشباب.

وتعتبر مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2"، أولى مبادرات الإسكان الاجتماعي التي يطبق فيها مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري بعائد 3 % لمدة 30 عامًا، والذي أطلقها في يوليو الماضي، بهدف مساعدة المواطنين على تملك شقق سكنية.

وانتهت مهلة تسجيل الطلبات والحجز على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، للوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين 2"، الإثنين الماضي 4 أكتوبر، لذلك يبحث المواطنون حاليًا عن موعد تقديم تظلمات شقق "سكن لكل المصريين 2".

تظلمات شقق "سكن لكل المصريين 2".

1- الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري https://cservices.shmff.gov.eg/

2- الدخول على نتائج الفرز والتظلمات.

3- إدخال الرقم القومي للمتقدم.

2- ثم تقديم التظلم من خلال هذا الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/complaints

3- يقوم المتقدم باستيفاء البيانات والمستندات اللازمة للتقديم.

4- يقوم الصندوق بدراسة التظلم ومراجعة المستندات والبيانات المطلوبة.

5- ويفتح باب تظلمات شقق “سكن لكل المصريين 2”، عقب الانتهاء من عمليتي الفرز والاستعلام، وإعلان أسماء الفائزين، والمنطبق عليهم شروط حجز الوحدات السكنية.

مواصفات الوحدات السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين 2

وخلال مبادرة “سكن لكل المصريين 2”، يتم طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة)، بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه، بجانب طرح وحدات أخرى ضمن نفس الإعلان، لمتوسطي الدخل، في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2.

وذكر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أنه يتم شراء تلك الوحدات وفقًا لنظام التمويل العقاري، والشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، إذ يتم سداد مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، و15% لوحدات متوسطي الدخل، ثم تقسيط باقي ثمن الوحدة، بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة.

وأضاف الجزار، أنه يتم أيضًا طرح وحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة)، من المقرر تسليمها خلال 36 شهرًا، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية المطروحة بين 100 و120 م2، ويتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022، تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% متناقصة سنويًا

عاجل