رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار لرئيس الوزراء ووزير القوى العاملة

البورصة المصرية تعطل العمل الخميس بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر

نشر
البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية، تعطيل العمل، الخميس المقبل، 7 أكتوبر 2021، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، على أن يستأنف العمل يوم الأحد المقبل الموافق 10 أكتوبر 2021.

ويوم أمس الأول، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا باعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

إجازة رسمية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة

وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر)، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021. 

وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن بعد غد الخميس الموافق 7 أكتوبر، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر 1973، وذلك بدلا من الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر 2021.

يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم بالقطاع الخاص

وأوضح وزير القوي العاملة، -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا بذلك لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

عاجل