رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أكاديمية البحث العلمي يكشف تفاصيل برنامج «علماء الجيل القادم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، تفاصيل برنامج "علماء الجيل القادم"، مشيرا إلى أنه برنامج ضمن عشرات البرامج التي تقدمها الدولة للشباب في مجال التعليم الفني والبحث العلمي.

وأوضح صقر- خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "8 الصبح "، المذاع على فضائية "dmc"-  أن البرنامج موجه لأوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية، وأصحاب التقديرات العالية ومن لديهم شغف في الاستمرار في دراسة الماجستير والدكتوراه، لافتا إلى أن البحث العلمي يحتاج لتفرغ تام من الطالب وشغف للدراسة والأبحاث العلمية لاسيما أن البحث العلمي الحديث صناعة مكلفة.

ونوه بأن الأكاديمية تقدم كل عام مجموعة من المنح لأوائل الخريجين الذي يصل عددهم إلى 170 طالبا، لافتا إلى أن عدد المنح تتحدد من خلال عدد المتقدمين للدراسة.

وعن شروط المنح قال: "هم أصحاب أعلى تقدير في الكليات، وعند المساواة في الدرجات بين الطلاب يتم النظر لشهادات اللغة الإنجليزية المعتمدة، لافتا إلى أن الطالب يختار مجال المنحة التي تناسبه، والمركز البحثي التي يتمنى الدخول إليه، وترشيح من مشرفه، والجهة التي يرغب أن يكون تابع لها، منوها بأن قيمة المنحة للطالب 220 ألف جنيه بعد توجيهات الرئيس السيسي بزيادتها، كما يحصل الطالب على 4 آلاف جنيه وهذا يعتبر راتب جيد.

https://www.facebook.com/dmctv/videos/903317433616201

 

عاجل