رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاج الدين: احتواء الموجة الرابعة لـ كورونا ونتابع لحظة بلحظة توفير الأكسجين

نشر
الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الدولة وفرت كل الموارد المالية لتوفير اللقاحات، وتعمل على تطعيم منتسبي المنظومة التعليمية بشكل كامل.

وشدد تاج الدين ـخلال اتصال هاتفي مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية مساء اليوم الاثنين- على أهمية حصول المنتمين للمنظومة التعليمية على لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن حصول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين على اللقاح يمثل حماية لهم ومنهم، باعتبارهم يتحركون ويعودون لمنازلهم، وبالتالي يمثلون خطرا وتهديدا على أسرهم.

وأوضح تاج الدين، أن هناك زيادة في حالات الإصابة بكورونا، ولا توجد قفزات خطيرة، مشيرا إلى أن أغلب الحالات تشبه الموجات الثلاث السابقة، وهي الحالات البسيطة أو المتوسطة التي تتعافى سريعا.

وشدد تاج الدين، على توفر الأدوية والمستلزمات والطبية أمام كل المرضى، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد احتواء كبيرا للموجة الرابعة لتفشي كورونا، مضيفا أنه بعد الوصول إلى ذروة الموجه سيعقبها انخفاض في الحالات المصابة بالفيروس.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، :"نتابع لحظة بلحظة توفر الأكسجين ولا يوجد أي نقص في عدد الغرف أو أجهزة التنفس الصناعي سواء في المستشفيات أو المراكز الطبية".

عاجل