رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيسبوك تخسر 20 مليار دولار.. والعدل الأمريكية: نراقب الوضع عن كثب

نشر
مؤسس فيسبوك مارك
مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرج، أرشيفية

أفادت وسائل إعلام أجنبية، بأن شركة "فيسبوك" -المالكة لعدد من تطبيقات التواصل الاجتماعي- خسرت نحو 20 مليار دولار، خلال الـ4 ساعات، التى تعطلت خلالها منصاتها، وانخفضت قيمتها السوقية، إلى 967 مليار دولار.
 

ومن جانبها، ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، بأن مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرج، خسر حوالي 7 مليارات دولار بسبب تراجع أسهم "فيسبوك" بنسبة 5% في أعقاب تعطل منصتها للتواصل الاجتماعي.
 

وأوضحت المجلة أن ثروة زوكربرج تقلصت بمقدار 6.9 مليار دولار مساء الاثنين، لتصل إلى 115.8 مليار دولار.
 

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية، نيكول ناڤاس، -فى تصريح لشبكة "سكاي نيوز" عربية-: "لن نعلق على أي فرضية قرصنة إلكترونية حتى الآن ونراقب الوضع عن كثب".

وواجه الآلاف من المستخدمين، في الولايات المتحدة -فى وقت سابق من اليوم-، مشكلات فى استخدام شبكة الهاتف المحمول، بالتزامن مع تعطل خدمات منصات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستجرام" للتواصل الاجتماعي.
 

وبحسب موقع "داون ديتيكتور" -المتخصص في تتبع أعطال المواقع- ، أنّ الخدمة المقدمة بمنصات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب"، توقفت اليوم الاثنين، بشكل مفاجئ، مشيرا إلى تلقيه أكثر من 20000 بلاغ، من مستخدمين غير قادرين على الاتصال، بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.
 

ومن جانبه، أفاد موقع "فيسبوك" -في تغريدة نشرها على موقع "تويتر"- بأنه "يدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا"، مضيفا:"نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج". 

عاجل