رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كامل الأوصاف.. 4 أسباب تجعل محمد صلاح الأفضل في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب الوطني، وهداف الدوري الإنجليزي تألقه في الملاعب الأوروبية، بعدما سجل هدفا مذهلا أمام مانشستر سيتي، وساهم في تعادل ليفربول بهدفين لكل فريق، أمس الأحد، في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء هدف صلاح في شباك السيتي، بعد مراوغة عدد من لاعبي الفريق السماوي قبل أن ينجح في إسكان الكرة في شباك الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس، ليرفع رصيده في إلى 103 هدف، في الدوري الإنجليزي.

وبات صلاح قريب وعلى بعد هدف وحيد من معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي وأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة البريميرليج.

واعتبر المشجعون النجم المصري، الأحق بجائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، كما رشحه بعضهم للفوز بجائزة "بوشكاش" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سنويا لأفضل هدف.  

أشاد عشاق الساحرة المستديرة بتألق محمد صلاح، واعتبره الكثير هو اللاعب الأفضل في العالم حاليا، بعدما استمر الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على عرش نجوم كرة القدم، مؤكدين أن القرعون المصري في الوقت الحالي يقترب النجمين من الأفول مع اقترابهما من نهاية المسيرة.

وخلال السطور التالية نستعرض 4 أسباب جعلت صلاح الأفضل حاليًا:

الأرقام تنصف صلاح

أثبتت أرقام محمد صلاح في الموسم الحالي، وسابقيه، مكانته كلاعب خرافي، وسجل صلاح 9 أهداف مع ليفربول هذا الموسم في مختلف المسابقات، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة، وهو أحد النجوم القلائل الذين ساهموا في أهداف (12) أكثر من عدد مبارياته (9).

كامل الأوصاف

دائما ما يكون هناك جدل بين عشاق رونالدو وميسي حول القدرات التي يمتلكها أحدهما ولا يتمتع بها الآخر، حيث يرى فريق ليو أنه صاحب موهبة فذة لا يحظى بمثلها كريستيانو، في حين يرد عشاق الأخير بأنه لاعب قيادي وأكثر حسما، إلا ان محمد صلاح، بات قادرا على الجمع بين المراوغة كما أنه لاعب حاسم هو أمر يندر وجوده في لاعب واحد حاليا، فضلا عن انه يتخطى حدود دوره كجناح هجومي، ويقدم مساهمة دفاعية تجعله قريبا من أن يكون لاعبا مثاليا

وجاء هدف صلاح ضد مانشستر سيتي، وقبله عشرات الأهداف المذهلة، أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أنه بإمكانه الجمع بين الميزتين معا، كما أنه تحسن كثيرا خاصة فيما يتعلق بإنهاء الهجمات مقارنة ببداية مسيرته.

غياب الرمز

ظل الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لفترة طويلة يتربعان على عرش نجوم كرة القدم، ولكن مع ظهور مواهب جديدة في الوقت الحالي، واقترابهما من نهاية المسيرة أصبح بأمكننا القول أن مقعد "ملك كرة القدم" لا يكون شاغر للاعب معين، في ظل وجود عدد من المواهب الواعدة واللاعبين المخضرمين.

كما أن ضع صلاح  كنجم كبير لم يبلغ بعد عامه الـ30، ويملك خبرات كبيرة يجعله في موقف مناسب لوراثة عرش رونالدو وميسي، ونجاحه في التنافس على هذا الشأن مع عدد من النجوم البارزين أمثال إيرلينج هالاند وكيليان مبابي من صغار السن، وكريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي بين الكبار، إلا أن عمره المثالي والتزامه وسعيه المستمر للنجاح يضعه في موقف متقدم بينهم.

صمته الدائم
دائما ما يعمل محمد صلاح في صمت دون إحداث كثير من الضجة، رغم كل ما يتردد بشكل مستمر عن مستقبله، والذي من الممكن أن يضع ضغوطا على كاهله ويؤثر على مستواه، مقارنة بعدد كبير من نجوم كرة القدم.

وكانت عدة تقارير صحفية كشفت مؤخرا عن تعثر مفاوضات ليفربول لتجديد تعاقد محمد صلاح الذي ينتهي في الموسم المقبل، في ظل رغبته في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 

واستطاع صلاح في عدم السماح لأي أنباء أن تؤثر على مستواه، ويفضل ترك تلك المعارك لكي يخوضها وكيله، وهو دليل على تركيزه التام في الملعب، ليتجنب الفخ الذي يسقط فيه الكثير من النجوم وهو أبرز الأسباب التي تجعله الأفضل حاليا.

 

عاجل