رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إساءة النقشبندي وبليغ حمدي في حفل مروان بابلو.. القصة كاملة

نشر
النقشبندي
النقشبندي

مروان بابلو وضع نفسه في مواجهة غبر مباشرة مع الجمهور بعد أن  تسبب ضيفه مغني الراب الفلسطيني “شب جديد” في إثارة مشاعر الجميع وهو يسئ إلى الابتهال الديني "مولاي" من ألحان الموسيقار بليغ حمدي للشيخ النقشبندي. 

شارك مغني الراب الفلسطيني ويدعى شب جديد في حفل مروان بابلو، مساء الجمعة داخل أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة، وغنى ابتهال الشيخ النقشبندي ولكن بتحريف كلماته.

مروان بابلو

 

استبدل شاب جديد كلمة "مولاي" إلى "مروان" وهو يشير إلى مروان بابلو، ليعرض نفسه إلى عاصفة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، انتهت بمنع مروان بابلو من التعامل مع نقابة المهن الموسيقية.   

بيان نقابة المهن الموسيقية

قالت نقابة المهن الموسيقية في بيان أمس " قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، خاصة وأنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، وأخطرت نقابة الموسيقيين كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار، لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين واستهان بهذا الدعاء بابتذال وأفرغه من محتواه الأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل".

شب جديد

ومن جهته حاول مروان بابلو التخفيف من حدة ما حدث برسالة على الجمهور على صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام عبر خاصية "ستوري"  قال فيها: "الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول في اللي حصل، إحنا كنا sold Out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكرا لكل فرد شارك في الحفلة امبارح، أنتوا بجد أحسن جمهور في العالم، وبعتذر عن أي أخطاء حصلت امبارح، ولأي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة أنا أسف جدا، ولأي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض إن شاء الله في مرة تانية".

يذكر أن مطرب الراب مروان بابلو طرح في الخامس والعشرين من شهر فبراير الماضي ألبوما جديدا ضم 5 أغنيات من بينها نسخة حديثة من أغنيته الشهيرة "غابة"، إضافة إلى 4 أغنيات أخرى هي " "دون، وكنترول، والحب فين، وأتاري".

عاجل