رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعبور 87 سفينة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن سعادته بعبور 87 سفينة كأعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة، مشيرا إلى أن هذا فضل من الله، وجهود العاملين في الهيئة الذين يبذلون كافة الجهود من أجل الوطن ولصالح الاقتصاد القومي.

وقال "ربيع" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس- إنه قبل إنشاء القناة الجديدة كان معدل العبور اليومي من 42 إلى 45 سفينة على الأكثر، ولكن مع افتتاح القناة الجديدة كانت الهيئة تسعى لمضاعفة هذا الرقم ليصل إلى 84 سفينة، معلقا: "كان مخططنا نصل لهذا الرقم في 2023.. ولكن تجاوزنها أمس.. ولولا القناة الجديدة مكناش هنقدر نعدي الرقم ده من السفن".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن إجمالي عائدات أمس وصلت إلى 22 مليون دولار، وهو يمثل دخل قومي للوطن، معربا عن أمله زيادة هذا الرقم.

ولفت إلى أن كراكة مهاب مميش دخلت الخدمة، وتعمل في قاعدة بورسعيد بعد ذلك ستعمل في الجنوب، أما كراكة حسين طنطاوي مازالت في خوض التجربة وستدخل الخدمة بعد 10 أيام كحد أقصى، منوها بأنهما إضافة كبيرة لأسطول الهيئة والكراكات كقيمة وقدرة، معلقا: "الرئيس السيسي دايما بيقول هاتوا أحسن حاجة".

 

عاجل