رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يتعهد بالتزام المكون العسكري بدعم وحماية الانتقال الديمقراطي في السودان

نشر
عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الرئاسي السوداني، أرشيفية

تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، لمبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، آنيت ويبر، في اتصال هاتفي جري بينهما، اليوم الأربعاء، بالتزام المكون العسكري، بدعم وحماية الانتقال الديمقراطي فى البلاد .
وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، تناول الاتصال، سُبل تعزيز العلاقات بين السودان، والاتحاد الأوروبي، ودفع آفاق التعاون المشترك .
وأعرب البرهان عن إشادته، بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي، في دعم الحكومة الانتقالية، وعملية السلام في السودان.
وأكد خلال الاتصال الهاتفي مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، التزام المكون العسكري بدعم وحماية الانتقال الديمقراطي، والعمل سويا مع رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، و كل أطراف العملية السياسية، من أجل إنجاح الانتقال والتحول الديمقراطي، فى البلاد .
وأشار البرهان، إلى النجاح الذي حققته القوات المسلحة، في إحباط المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي شهدها السودان، الأسبوع الماضي، معبرا عن شكره وتقديره للاتحاد الأوروبي، على حرصه على استقرار الفترة الانتقالية، ودعم عملية السلام في السودان .
وبشأن النزاع الدائر فى إقليم تيجراي الإثيوبي، شدد عبد الفتاح البرهان، على حرص السودان، على استقرار الجارة إثيوبيا .
وبدورها، عبّرت مبعوثة الاتحاد الأوروبي، عن شكرها للسودان، للسماح للمنظمات الأممية، بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الإثيوبيين، على أرضه.

عاجل