رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الري: 120 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه هناك 120 ألف تعدي على نهر النيل، وأزيلت 64 ألف حالة على نهر النيل.
 

وتابع غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد- أنه تم إطلاق حملة إنقاذ النيل خلال عام 2015.
 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي، سيتم تكثيف العمل خلال الـ6 أشهر المقبلة لإزالة التعديات على نهر النيل وكافة المجاري المائية.
 

وأوضح  أنه طالما توجد رغبة سياسية قوية في إنهاء التعديات فإنه سيتم القضاء عليها نهائيًا خلال المدة المحددة وهي 6 أشهر، مضيفا أن أخطر أشكال التعديات هي ردم المجرى المائي لأنه يمثل تهديدا كبيرا ويتسبب في ضرر لعشرات الملايين لأنها تعطل جريان المياه، مشددا على أن هذا تصرف غير مسئول.
 

ولفت إلى أن من قام  بردم جزء من النيل، يقوم بإصلاح ما أتلفه على حسابه الخاص، ومن ثم تحويله للنيابة العسكرية، لافتا إلى أن هناك مئات الآلاف من حالات الإزالة تمت لتعديات موجودة على المجاري والمصارف المائية المنتشرة على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية.
 

وأشار إلى أن عمليات إزالة التعديات تتم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحافظات المعنية وكل الأجهزة التي يستدعي لها الأمر.

عاجل