رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول أول فوج من العمالة المصرية إلى ليبيا الخميس المقبل

نشر
العمالة المصرية -
العمالة المصرية - أرشيفية

انفراجة كبيرة تنتظرها العمالة المصرية، للعودة من جديد للأراضي الليبية، بعد أن أعلن وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا، على العابد، قرب عودتها ليبيا.

تأتي تصريحات وزير العمل الليبي، نتيجة ثمرة العلاقات المصرية – الليبية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين خلال الأيام الماضية على غرار زيارة عبدالحميد الدبية، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية لمصر، ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون بمختلف المجالات، وصلت إلى 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية، تتخطى قيمتها المبدئية مليارات الدولارات.

بحسب صحيفة «الوسط الليبي»، أعلن وزير العمل الليبي، وصول أول رحلة طيران تنقل فوج العمالة المصرية، قادمة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار معيتيقة في ليبيا، الخميس المقبل، وذلك تزامنا مع وصول وفد من وزارة القوى العاملة المصرية متمثلًا بالفريق الفني للربط الإلكتروني إلى ليبيا، مشيرا إلى أن الربط الإلكتروني يقدم تسهيلات لحصر أماكن عمل العمالة الوافدة، ويمنع استغلالها من الجهات الأخرى أو الهجرة غير الشرعية.

وأوضح العابد، أن العمالة المصرية ستكون اليد التنفيذية للمشروعات، لافتاً إلى أن القانون رقم 12 لسنة 2010، ينص أيضا على تشغيل الشركة نسبة 30% عمالة محلية، و20% نسبة التدريب، كما أعلن من قبل أن بلاده جاهزة لاستقبال مليون عامل مصري، وفقا للاتفاقيات والعقود التي وقعت بين البلدين.

وأعلنت لحكومة الليبية -حسب صحيفة «الوسط الليبية»- أن مصلحة الطيران المدني في كل من مصر وليبيا، اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مطارات (معيتيقة - مصراتة - بنينا) ومطار القاهرة الدولي ابتداء من 30 سبتمبر المقبل.

عاجل