رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف صبحي يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للألعاب الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، برئاسة الاتحاد الأفريقي للألعاب الإلكترونية.

جاء ذلك وفق ما أسفرت عنه نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الأفريقي للألعاب الإلكترونية، التي وافقت عن استضافة مصر لمقر الاتحاد. 

كما تم الموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد، لتتناسب مع طبيعة الرياضة الإلكترونية وتشجيع الدول على إنشاء اتحادات بها ودعم جهودهم بتقديم الاستشارات القانونية والفنية، بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية كونفدرالية الاتحادات الأفريقية بإنشاء الاتحاد بعد طلب من الاتحاد المصري عام 2019.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي، بالشكر للدول الأفريقية على هذه الثقة، مؤكدًا أنه سيتم العمل على أن تكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الأفريقية وتنظيم أول بطولة أفريقية تجمع الدول والفرق القوية وتنسيق العلاقات مع الوزارات القارية والمؤسسات الدولية.

وأثنى اللواء أحمد ناصر، رئيس كونفدرالية اتحاد الاتحادات الأفريقية الرياضية "الأوكسا"، بما تم من خطوات ناحية تأسيس الاتحاد، الذي يتداخل عمله مع غالبية الرياضات، واختيار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بخبرته الكبيرة في مجال الإدارة الرياضية ومكانته وعلاقاته الدولية من شأنه التأثير القاري والدولي، في هذا المجال، من شأنه جمع الشمل الأفريقي في مجال الشباب والرياضة.

وتشكَّل مجلس إدارة الاتحاد، من علاء التومي، نائبا، والدكتور فريحة كريم، وإبراهيم عبدي، وإيهاب الإدريسي وشريف عبد الباقي، مع اختيار 5 نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالا وجنوبًا وشرقًا وغربًا ووسط أفريقيا، 

واختار مجلس الإدارة، هشام الطاهر، مستشارا للاتحاد.

عاجل