رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم خالد الصاوي ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
خالد الصاوي
خالد الصاوي

أقيمت اليوم الأحد، ندوة لتكريم الفنان خالد الصاوي، على هامش فعاليات الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، و التي تحمل اسم "المخرج على بدخان "، بحضور حشد من الفنانين والنقاد و صناع السينما.

ناقشت الندوة كتاب تكريم الفنان خالد الصاوي ويحمل اسم "خالد الصاوي.. وجوه وهوامش" تأليف الناقدة ناهد صلاح، و الذي يرسم بورتريه لشخصية خالد الصاوي الإنسان والفنان، كما يحتوى على الكثير من تفاصيل مشواره الفني، سواء في المسرح أو التليفزيون، أو السينما ، ويكشف جوانب خفية في حياته الشخصية، إلى جانب شهادات من نقاد ومخرجين عمل معهم الصاوي، ومقتطفات نقدية كتبها كمال رمزي، وأمير العمري، والأردني رسمي محاسنة.

من جانبه، أعرب الفنان خالد الصاوي عن سعادته بتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدا أن التكريم دائما ما يحمل طابعا خاصا بالنسبة لأي فنان، ويكون أكبر دليل على أنه يسير في الطريق الصحيح من ناحية جودة الأعمال التي يقدمها.

و أكد الصاوي خلال الندوة -أنه يبحث دائما عن مفاتيح الشخصية التي يجسدها لأنه عاشق لفكرة التقمص، خاصة للشخصيات المختلفة مع الحفاظ على ألا تترك تلك الشخصيات أثرا في نفسيته، لافتا إلى أن شخصية "شريف "التي لعبها في فيلم الفيل الأزرق كانت أصعب الأدوار ، بينما كان دوره في فيلم جمال عبد الناصر الفاصل في مشواره الفني.

عاجل