رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعلامي عبدالجواد أبوكب يحذر من منتجات قد تتسبب في إصابة الأطفال بالسرطان| فيديو

نشر
عبدالجواد أبو كب
عبدالجواد أبو كب

حذر الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب، المواطنين من شراء بعض المنتجات والأغذية والمشروبات التي تتسبب في إصابة الأطفال بالسرطان.

وأوضح أبوكب في برنامجه المذاع علي محطة الفضائية المصرية، خلال برنامجه "خاص للمصرية"، تحت عنوان" كيف تشتري السرطان لأولادك؟"، أن هناك العديد من المنتجات والمواد الغذائية الدولية، صاحبة الإعلانات الشهيرة، والمبيعات الكبيرة، مخلوطة بعناصر ضارة غير صالة للاستعمال الآدمي، ومسببة للإصابة مرض السرطان.

كما حذر أبوكب، الأهالي من الانصياع لرغبة أبنائهم في شراء هذه المواد الضارة صحيًا التي يقدم إعلاناتها نجوم الفن والمجتمع، مستشهدًا ببعض الإحصائيات الدولية المشيرة لإصابة عدد كبير من هم دون سن الـ20 بالسرطان نتيجة العادات الغذائية الخاطئة.

وأشاد أبوكب بالمبادرات الصحية التي تطلقها الدولة لمواجهة الأمراض المنتشرة والفتاكة مثل فيروس C، والسرطان، مطالبًا المواطنين بالاستفادة من تلك المبادرات من خلال التقدم لها لتوقيع الكشف المبكر عليهم، بهدف نشر ثقافة "الوقاية خيرًا من العلاج".

ودلل الكاتب الصحفي على خطورة المنتجات الغذائية والمشروبات المخلوطة بالألوان الصناعية، والمواد الحافظة، ومكسبات الطعام بالحملة التي قادتها ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما للتوقف عن شرب المياه الغازية، واستبدالها بشرب المياه الطبيعية.   

عاجل