رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم المدمج.. الكليات المتاحة ورابط النتيجة

نشر
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

التعليم المدمج وفق إعلان جامعة القاهرة سوف تبدأ اختباراته بداية من 9 أكتوبر المقبل، في الوقت الذي بدأ فيه حجز الطلاب من 18 سبتمبر الجاري، ويمكن للطالب الحجز في التعليم المدمج عن طريق عدد من المستندات المطلوبة وهي المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد الطالب إضافة إلى الرقم القومي وموقف الطالب من التجنيد وقيمة الاستمارة. 

جامعة القاهرة

وأشارت جامعة القاهرة أن فتح باب القبول لـ التعليم المدمج يأتي بهدف الالتحاق ببرامج التعليم المدمج المعتمدة عن طريق المجلس الأعلى للجامعات، ويستطيع الطالب أن يحصل على شهادة البكالوريوس أو الليسانس للفصل الدراسي سبتمبر 2021 بعد إجراء امتحانات يناير2022.

التعليم المدمج من أفضل المسارات التعليمية

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشب في تصريحات صحفية إن "التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج، أحد أهم الإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين في جامعة القاهرة، ويعد من أفضل المسارات التعليمية التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد مدمج، حيث يجمع بين التعليم التقليدي الذي يضم المحاضرات التقليدية في قاعات الدراسة، والتعلم الإلكتروني عن طريق الإنترنت."

رئيس جامعة القاهرة

وأشار  الدكتور عصام جميل، مدير مركز التعليم المدمج، إلى التوسع الذي قامت به جامعة القاهرة  في برامج التعليم المدمج، لافتا إلى إدخال برامج جديدة وفق توجيهات رئيس الجامعة من أجل خدمة سوق العمل وفق أحدث المعايير العالمية، مشيرا إلى ما قامت به الجامعة من تطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المدمج.

الكليات المتاحة للتقديم في التعلم المدمج 

أولا: كلية التجارة من خلال برنامج علوم الأعمال وتشمل تخصصات "محاسبة، وإدارة أعمال، وتأمين"

ثانيا" كلية دار العلوم من خال برنامج اللغة العربية وآدابها إضافة إلى الدراسات الإسلامية.

ثالثا: كلية الآداب ضمن  برنامج الترجمة باللغة الإنجليزية إضافة إلى تخصص علم النفس وتطبيقاته فضلا عن الدراسات التاريخية وحضارات العالم وأخيرا علم الاجتماع التطبيقي والنشر والحفظ الرقمي.

ثالثا: كلية الطفولة المبكرة من خال برنامج إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة، إضافة إلى برنامج إعداد معلمي التربية الخاصة فضلا عن مرحلة الطفولة المبكرة.

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج 

لابد من مرور سنتين على الأقل من حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة التي تعادلها من المؤهلات المتوسطة، فيما يستثنى من هذا الشرط الطلاب المصريون المقيمون خارج البلاد ولكن يشترط امتلاكهم لإقامة سارية إضافة إلى الطلاب من محافظتي شمال وجنوب سيناء. 

رابط نتيجة التعليم المدمج 

أعلنت جامعة القاهرة عن ظهور النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني ما يجعلها متاحة لجميع الطلاب من خلال الرابط التالي: http://www.ou.cu.edu.eg/

طلاب يؤدون امتحانات التعليم المدمج

خطوات الحصول على نتيجة التعليم المدمج 

يمكن للطالب الحصول على نتيجة الاختبارات باتباع الخطوات التالية:

أولا: دخول الطالب على الموقع الإلكتروني الخاص بنتيجة التعليم المدمج

ثانيا: إدخال الطالب لرقم التسجيل الخاص به.

ثالثا: إدخال الطالب للرقم السري بطريقة صحيحة ودون أخطاء.

رابعا: دخول الطالب الذي يود معرفة نتيجته على كلمة دخول، ومن ثم الضغط على كلمة النتيجة ليتمكن من معرفة نتيجته.  

عاجل