رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنانو مصر عن المشير طنطاوي: الحارس الأمين على مصرنا في أصعب ظرف

نشر
طنطاوي
طنطاوي

قدم عدد من نجوم الفن والمبدعين التعازي في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.


ونشر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، صورة للمشير محمد حسين طنطاوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "وداعًا أيها الفارس".


ونعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، المشير محمد حسين طنطاوي، وقال إنه حفظ مصر بحكمة وثبات في أصعب الأوقات، وضرب نموذجًا رائعًا في حب الوطن والإخلاص والوفاء، رحم الله المشير محمد حسين طنطاوي، وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته.


وقال الفنان خالد الصاوي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المشير طنطاوي " أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين".


ووصف الفنان صلاح عبد الله، عبر حسابه على "تويتر"، المشير طنطاوي بـ "الحارس الأمين على مصر" قائلًا:" فعلًا كان المخلص الصادق العاقل الحكيم الهادئ الرزين الحارس الأمين على مصرنا في أصعب ظرف تاريخي عاشته المحروسة منذ يونيو 1967، فله مِنها ومِنّا أعظم تحية عِرفانًا بالجميل".


وقال الفنان هاني رمزي ناعيًا طنطاوي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "رحل اليوم المصري الأصيل الذي خدم وطنه بإخلاص".


من جانبه، نعى الفنان سامح الصريطي المشير طنطاوي، وقال: إن مصر خسرت اليوم رجلًا من أشرف الرجال، حيث قاد سفينة الوطن في فترة من أصعب الفترات، واستطاع أن يصل بها إلى بر الأمان. 
كما نعت الفنانة نشوى مصطفى المشير طنطاوي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وعلقت قائلة:"البقاء والدوام لله - بطل من أبطال مصر وعشاق ترابها ألف رحمة ونور المشير طنطاوي في ذمة الله".
ونعت الفنانة رانيا فريد شوقي المشير طنطاوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، قائلة: "البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".
كما عبرت الفنانة كارول سماحة، عبر حسابها على "تويتر"،عن حزنها، قائلة:" نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع الأسبق المشير طنطاوى تعازينا للقوات المسلحةً وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية".
كما نعت الفنانة رانيا يوسف، المشير طنطاوي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات “تويتر” قائلة: "وداعًا المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق، وداعًا بطل وقائد عظيم من رجال مصر وأبطال أكتوبر 73".
ومن جانبه قال الفنان محمد فؤاد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون، ننعي ببالغ الحزن والأسى رجلًا من أبناء مصر الأوفياء المخلصين، وبطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، سيادة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

 

عاجل