رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نشر
نتيجة الدور الثاني
نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 هي ما يشغل بال طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحان الدور الثاني، فيما تقوم وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء بتفعيل رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 في الثانية ظهرا 

الصورة تعبيرية

وأوضح  وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 سوف تكون متوفرة على نفس رابط نتيجة الثانوية العامة للدور الأول.

ووفق تصريح وزير التربية والتعليم يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 ، برقم الجلوس من خلال الرابط التالي: 

https://g12.emis.gov.eg/

رابط  نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 

عن طريق رابط طريقة الاستعلام عن  نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، يستطيع الطالب الحصول على نتجته باتباع عدة خطوات: 

أولا: الدخول على رابط نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

ثانيا: يدخل الطالب رقم جلوسه بدون أخطاء

ثالثا: يضغط الطالب على أيقونة عرض النتيجة التي تظهر أمامه.

نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021 بالنسبة للطلاب الراسبين من مادة إلى مادتين سوف يحصلون على الدرجة الكلية للمادة، بينما الطلاب الراسبين في الدور الأول نتيجة التأجيل بسبب عذر قهري وفق الأوراق الرسمية للوزارة فإنهم سوف يشاهدون الدرجة الكلية للمادة في  امتحان الدور الثاني. 

تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021 

مدة التظلمات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021 هي 7 أيام فقط تبدأ من اليوم التالي لإعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021 ، في الوقت الذي تتيح فيه وزارة التربية والتعليم خدمة التظلمات بعد إعلان النتيجة. 

تنسيق الثانوية العامة الدور الثاني 2021

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأخير نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021، حتى يتمكن الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من تسجيل رغباتهم، ومن ثم يمكن الإعلان عن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة بشكل كامل. 

وقدمت وزارة التعليم العالي خدماتها لطلاب الثانوية العامة 2021 الناجحين في الدور الأول، إضافة إلى المتخلفين في المرحلتين الأولى والثانية، من خلال موقعها الإلكتروني  بهدف تسجيل الرغبات إلى يوم الإثنين المقبل. 

وأكدت الوزارة على أن الحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة هو 205 درجة بما يوازي نسبة 50% ، بمجموع 42065 طالب من الشعبة  العلمية ، و 24932 طالب من الشعبة لأدبية ، بينما 66997 طالب إجمالي جميع الشعب العلمية والأدبية. 

 

عاجل