رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستحقات قنبلة موقوتة في الزمالك.. ولجنة حسين لبيب: «هنجيب فلوس منين»

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

يشهد نادي الزمالك الفترة الحالية أزمة عاصفة من شأنها أن تهدد استقرار الفريق، وهي تأخر المستحقات المالية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وهو ما دفع عدد كبير من اللاعبين للتمرد بجانب الغضب الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، من بعض اللاعبين عبر كتابة عبارات تدل على مدى الغضب والاستياء من اللجنة الحالية التي تدير نادي الزمالك.

أزمة المستحقات داخل الزمالك بمثابة قنبلة موقوتة تكاد أن تنفجر في وجه اللجنة التي تدير القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، ولعل أبرز بوادر تلك القنبلة التي تكاد تشتعل خلال الساعات القليلة المقبلة حال عدم حلها هي تمرد اللاعبين وعدم خوضهم للمران أمس وأول أمس لحين الحصول على باقي المستحقات المالية المتأخرة.

حسين لبيب للاعبين: اصبروا معانا شوية

وعقد حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، جلسة مع لاعبي الفريق أمس الخميس، قبل مران الفريق من أجل التحدث معهم عن بعض الأمور.

وطالب لاعبو الزمالك من حسين لبيب صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، في الوقت الذي طالبهم لبيب بالصبر لحين توفر المستحقات المتأخرة، وهو ما آثار غضب اللاعبين بشدة.

ورفض لاعبو الزمالك كلام لبيب بالصبر لحين صرف المستحقات المالية؛ وهو ما دفعهم لرفض خوض مران اليوم لحين صرف المستحقات المتأخرة.

وقرر عدد كبير من لاعبي الزمالك عدم النزول للمران خلال الأيام المقبلة لحين صرف المستحقات المالية المتأخرة، في الوقت الذي قام فيه اللاعبين بتفويض شيكابالا، لاعب وقائد الفريق بالتحدث مع الإدارة باسم الفريق من أجل التوصل لحل لإنهاء الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان مران أول أمس الأربعاء شهد أيضا تمرد من جانب لاعبي الزمالك ورفضوا خوض المران لمدة لأكثر من ساعة، في الوقت الذي تدخل أسامة نبيه المدرب العام، الذي تقدم باستقالته اليوم من منصبه، واحتوى غضب اللاعبين وقرروا النزول للمران على وعد بصرف المستحقات.

هنجيب فلوس منين

تصريحات حسين لبيب، لم تتوقف عند مطالبة اللاعبين بالصبر فقط بل خرج، وأوضح في تصريحات تليفزيونية أمس، أن الزمالك يعاني من أزمة مالية كبيرة.

وقال حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك، إن اللجنة سددت حوالي 900 ألف دولار بدلًا من 3 ملايين و200 ألف دولار غرامات على نادي الزمالك.

وأضاف لبيب - في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "أوضة اللبس" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو عبر قناة "النهار"-: "الجماهير تطالبنا بحل قضايا والتعاقد مع صفقات جديدة.. طب حد يقولي هنجيب فلوس منين".

وتابع لبيب تصريحاته قائلًا: "تسلمنا خزينة نادي الزمالك وليس بها جنيه واحد ومع ذلك لم نشتكي، واللجنة الحالية هدفها وجود حلول جذرية للأزمات داخل النادي".

إيقاف القيد 

أيضا أكد حسين لبيب، أن الزمالك موقوف من القيد لفترتين وغير قادرين على قيد الصفقات الجديدة حتى الآن، علينا 38 مليون جنيه في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والزمالك قضاياه كثيرة جداً وصلت لـ17  قضية، ولابد من الالتزام معهم في التسديد، وقدرنا نتواصل مع محكمة «كاس»، وبدأوا يحسوا أن الزمالك ملتزم مع اللاعبين».

وتابع لبيب، في تصريحاته مع أحمد حسام ميدو: «إحنا في الوقت الحالي مش عارفين نقيد لاعبينا الجدد نهائي، لأن هناك وقف قيد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشكل رسمي بسبب القضايا اللي علينا، وأول ما تولينا المسؤولية في نادي الزمالك دفعنا لاتحاد الكرة المصري 13 مليون جنيه».

غضب اللاعبين ينتقل للسوشيال ميديا

من جانبهم عبر عدد من لاعبي الزمالك عن غضبهم الشديد تجاه تجاهل اللجنة المؤقتة بالزمالك صرف المستحقات المتأخرة حتى الآن.

ونشر عدد من لاعبي الزمالك رسائل غضب عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب طارق حامد لاعب وسط الزمالك، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: "قد يعرف الجمهور قيمتك جيدا، بينما من في موقع المسئولية لا يدركها إلا بعد فوات الأوان".

من جانبه نشر محمد أشرف روقا عبر «ستوري» الحساب الشخصي له على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، قائلًا: «عمر ما كان الأدب والاحترام حاجة وحشة بالعكس ده يدل على تربيتك، والبيت اللي أنت خارج منه».

وواصل لاعب الزمالك حديثه قائلًا: «هذا لا يعني أنك لما تكون قوي وربنا مديك نعمة، وواقف على رجلك إنك تأخد حقك من عين التخين، وأي حد ميعرفش قيمتك بكرة تعرفه قيمتك وتدوس عليه».

استقالة نبيه 

أزمة المستحقات جعلت أسامة نبيه، المدرب العام لفريق الكرة بنادي الزمالك، يتقدم باستقالته من منصبه بشكل رسمي، بعدما شهدت القترة الماضية أزمة مع إدارة النادي.

وكتب نبيه -عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"-: "جماهير نادي الزمالك العظيمة يعلم الله أنني حاولت كثيراً أن أقوم بحل مشاكل الفريق، وتواصلت أكثر من مرة مع مجلس إدارة الزمالك من أجل كيان نادي الزمالك ولم يتم حل المشاكل".

وقال نبيه: "أشعر باستياء كبير بسبب سوء إدارة ملف الكرة داخل الفريق كما أننا لم نحصل على مستحقاتنا كذلك الجهاز الطبي والإداري أيضاً لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ فترة ولم نتكلم احتراماً لجماهير الزمالك واحتراماً لنادي الزمالك الذي قدم لنا الكثير ولا زال يقدم لنا".

وأضاف "لكن ما يحدث داخل نادي الزمالك من المسؤولين عن إدارة ملف الكرة، شيء غير مقبول.. وكنت أسعى جاهداً لحل المشاكل التي نواجهها من أجل كيان نادي الزمالك وجماهيره العظيمة".

وأردف "هناك مشاكل مالية عديدة داخل الفريق ومستحقات متأخرة للاعبين وللجهاز الطبي والإداري والفني مع العلم أن الجهاز الأجنبي قد حصل على كافة مستحقاته وهناك عدم مساواة".

وتابع "سوف يتم عقد جلسة اليوم مع رئيس نادي الزمالك واللاعبين من أجل حل هذه المشاكل كما أنني على استعداد تام للتنازل عن الشرط الجزائي في عقدي وهو شهرين.. والجميع يعلم مدى حبى واعتزازي بأنني ابن من أبناء نادي الزمالك ولكن هناك العديد من المشاكل يجب حلها من أجل لم شمل الفريق والتركيز فيما هو قادم".

وأتم "كما أن المسؤولين عن ملف الكرة داخل الفريق لم يحلوا مشاكل الفريق وأكون أنا دائماً في مواجهة مع اللاعبين.. لذا وجب علي التقدم باستقالتي احتراماً لنفسي وللاعبين ولجماهير الزمالك لعدم قدرتي على إيجاد حلول من قبل الإدارة".

عاجل