رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا في بيان رسمي: غالبية الجماهير تؤيد إقامة كأس العالم كل عامين

نشر
فيفا
فيفا

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استطلاع رأي عبر موقعه الرسمي بشأن إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من إقامتها كل أربعة أعوام.

وقام الاتحاد الدولي، بعمل استطلاع رأي شارك فيه 23 ألف شخص من 23 دولة من خلال دعوات عبر البريد الإلكتروني للمشاركة في الاستبيان.

وشارك في استطلاع الرأي أفراد من الدول الآتية "مصر، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، إنجلترا، فنلندا، ألمانيا، إيرلندا، إندونيسيا، اليابان، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، نيجيريا، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، تركيا، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال فيفا، في بيان له، اليوم الجمعة، أن نتائج الاستطلاع الأولية أظهرت موافقة الغالبية على إقامة مباراة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه أنه سيكون هناك دراسة ثانية ستجرى بشكل موسع لاستطلاع كل أراء الجماهير بشأن مقترح كأس العالم، على أن تشمل الدراسة الجديدة أكثر من 100 ألف شخص في أكثر من 100 دولة، على أن يتم نشر النتائج في الوقت المناسب.

ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027 والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.

عاجل