رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رصف 374 طريقا بقرى ومدن البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة حققت طفرات نوعية في عمليات الرصف خلال العامين السابقين، حيث تم رصف  ٣٧٤ طريق وشارع بإجمالي ٣٠٣ كيلو متر داخل قرى ومدن المحافظة، كما تعمل المحافظة على التنسيق المستمر مع الهيئة العامة للطرق والكباري لرفع كفاءة الأنفاق، والطرق السريعة، والرابطة بين المحافظات.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم، لتفقد عددا من الطرق الرئيسية والأنفاق بمراكز كفر الزيات، طنطا والسنطة، بحضور  الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، المهندس أحمد عابد رئيس هيئة الطرق بالغربية، ومحمد صلاح رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

استهل المحافظ جولته بتفقد نفق الدلجمون، ووجه إدارة المرور بوضع حواجز مرورية لتنظيم المرور في كلا الاتجاهين، كما وجه رئيس المدينة باستمرار حملات النظافة اليومية داخل النفق، وتفقد نفق الجزيرة، ووجه بتطوير ورفع كفاءة النفق ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة مع وضع حواجز مرورية لتنظيم المرور في كلا الاتجاهين.

وتفقد المحافظ طريق طنطا إسكندرية الزراعي، الذي يتم رفع كفاءته من خلال هيئة الطرق التابعة لوزارة النقل، ووجه بتوسعة الطريق السريع وعمل ملفات مرورية تسمح بتخفيف الحركة المرورية دون الدخول لمدينة كفر الزيات.

وفي السياق ذاته،  تفقد المحافظ ونائبه أعمال تطوير ورفع كفاءة  كمين دفرة؛ حيث يتم صب القواعد الأسمنتية تمهيدا للرصف بطول ٢٥٠ متر في كلا الاتجاهين بإجمالي تكلفة ٥ملايين جنيه، وكلف المحافظ  بسرعة نهو الأعمال لحيوية الطريق كونه المدخل الرئيسي للمحافظة.

وتابع أعمال طريق طنطا السنطة زفتى الجديد، بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه وبطول ٢٨ كيلو متر، موجها بإنهاء المرحلة الأولى حتى السنطة خلال العام المالي ٢١/٢٢ تمهيدا للبدء في المرحلة الثانية من السنطة وحتى مدينة زفتى.