رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البحوث الإسلامية»: اللغة العربية أهم حلقة وصل لدعم التقارب بين الشعوب

نشر
 الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

قال الأمين العام لـ مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن الأزهر واللغة العربية مترابطان ومتلازمان، فاللغة تربط بين الشعوب مهما اختلفت ثقافتهم، فهي تمثل حلقة وصل تدعم التقارب والتفاهم بين الجميع مهما بعدت المسافة بينهم.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الخميس، في فعاليات حفل تكريم الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر الشريف للشعر العربي (الموسم الثاني)، التي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وذلك بمشاركة عدد من قيادات الأزهر الشريف.

وأضاف عياد "أن هذا الحفل يأتي تأكيدًا على جهود الأزهر الشريف في الاهتمام باللغة العربية وفنونها المختلفة وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي لا يدخر جهدًا في دعم كل ما من شأنه أن يسهم في إثراء المعارف والعلوم لدى الناس عمومًا ولدى طلاب العلم بشكل خاص".

وأوضح أن هذه المسابقة تأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة في الاهتمام باللغة العربية التي نزل بها القرآن الكريم على النبي الأمين صلى الله عليه وسلم وهي اللغة الغنية بمعانيها ومفرداتها التي يتحدثها كثير من البشر في العالم.

وأشار الأمين العام إلى أن المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب كما كان لها الدور المهم في اكتشاف مواهب جديدة ونماذج متميزة في هذا الفن، وهو ما يحقق رؤية الأزهر في اكتشاف مثل هذه المواهب والعمل على رعايتها وتنميتها.

عاجل