رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صاحب «كلمتين وبس».. محطات في حياة أستاذ الكوميديا فؤد المهندس «فيديو»

نشر
فؤاد المهندس - أرشيفية
فؤاد المهندس - أرشيفية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، تقريرًا عن ذكرى وفاة "صاحب الكلمتين وبس".. الفنان الكبير فؤاد المهندس، في مثل هذا اليوم.

وأشار التقرير إلى أن فؤاد المهندس، الذي ولد في 6 سبتمبر 1925، وهو ممثل كوميدي مصري وأحد كبار الفنانين المخضرمين الذين أبدعوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، يملك فؤاد المهندس، العديد من الأغاني التي تبقى حاضرة في أذهان جمهوره حتى يومنا هذا.

ولفت التقرير إلى أن من أشهر أعماله: "هنوا أبو الفصاد"، و"رايح أجيب الديب من ديله"، و"الراجل دة هيجنني"، و"قلبي يا غاوي خمس قارات" الأغنية من فيلم "مطاردة غرامية"، وهي كلمات فتحي قورة ومن ألحان الفنان منير مراد، و"حبيبي يا رقة" الأغنية من فيلم "اعترافات زوج" وهي من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وقدم الفنان فؤاد المهندس خلال مسيرته الفنية أكثر من 160 عملا فنيا، تنوع ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية، محققا نجاحا وتاريخا فنيا من الصعب أن يكرره فنان آخر.

كما قدم العديد من المسرحيات مثل "أنا وهو وهي" و"أنا فين وإنت فين"، و"سيدتي الجميلة"، و"حواء الساعة 12"، و"سك على بناتك".

عاجل