رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح ذهبية لتخطي الأزمات العاطفية والمادية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم حسام صالح، استشاري التنمية البشرية، نصائح ذهبية للتغلب على المشكلات الحياتية وتخطي الظروف المادية والأزمات العاطفية، التي تواجه الكثيرين خلال محطات الحياة الصاخبة بالأحداث.

وقال صالح -خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الخميس-، إن الإنسان يستطيع دائمًا البدء من جديد، مهما كانت خسائره، ويجب على الشخص تحديد أهدافه ومعرفة الطريق الذي يصبو إليه.

وأضاف أنه بعد تحديد الأهداف تأتي مرحلة التحضير والإعداد وتوفير الوسائل التي تساعد على الوصول للهدف، ودراسة المخاطر والعقبات المتوقع مواجهتها خلال المسير، وطرح البدائل حال فشل الخطة، موضحًا أنه كلما زاد التخطيط ارتفع حماس الشخص لاستكمال النجاح.

ونصح بتجنب التركيز على المشكلات والأزمات الحالية، بل توجيه الانتباه إلى محاولة صناعة خطة جديدة، تُحقق أحلام وتطلعات صاحبها، لافتا إلى أن أي أزمة سواء كانت عاطفية أو مادية، هي فرصة جديدة لبداية مختلفة قد تحول الشخص إلى الأفضل بعد اكتسابه خبرات من التجربة الماضية.

وتابع أن الخوف من الفشل هو أكبر سبب للفشل، ويدفع الأشخاص إلى تجنب التجربة والمحاولة، موضحًا أن الخوف يؤدي إلى إلغاء الفرصة في النجاح، لذا لا مانع من الخطأ والتعلم من الدروس وعدم الاستسلام للظروف، معقبا:"خلي فشلك سلم واطلع عليه".

عاجل