رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باقٍ 48 ساعة على التنفيذ.. عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار الآونة الأخيرة، ناشدت وزارة الداخلية، المواطنين مالكي السيارات بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين بداية من 18 سبتمبر الجاري.

وتركيب الملصق الإلكتروني، أحد ما نص عليه قانون المرور الجديد، وتصل العقوبات إلى سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر؛ إضافة إلى الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد عن ألف وخمسمائة جنيه.

ويمكن الحصول على الملصق الإلكتروني من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر Traffic.moi.gov.eg، واختيار خدمات المركبات، ومن ثم اختيار خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني، وسداد رسوم الخدمة المطلوبة على أن يتم تسلم الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور المختصة.

وأوضحت وزارة الداخلية -في بيان سابق لها- أنه سيتم البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به؛ بما يفقده صلاحيته بداية من 18 سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونيا لتحقيق السيولة المرورية.

عاجل