رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. ختام برنامج صيف الإنتاج الثقافي بساحة الهناجر

نشر
مسرح ساحة مركز الهناجر
مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون - أرشيفية

يختتم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الثامنة من مساء اليوم الخميس فعاليات برنامجه "صيف الإنتاج الثقافي" الذي نظمه القطاع خلال الفترة من 22 يوليو الماضي حتى 16 سبتمبر الجاري، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وقال المخرج خالد جلال - في تصريح صحفي أمس الأربعاء- إن برنامج صيف الإنتاج الثقافي استمر لمدة 57 ليلة عرض على التوالي، وشاركت فيه فرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، حيث قُدمت أشهر الفقرات الفنية لفرقة رضا، والفرقة القومية للفنون الشعبية، والفرقة القومية للموسيقى الشعبية بشعبتيها (الآلات الشعبية والإنشاد الديني)، والسيرك القومي، وفرقة أنغام الشباب، وفرقة تحت 18.

كما شارك البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، برعاية الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي أوبريت "الليلة الكبيرة" إخراج صلاح السقا، كما شارك مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادي سرور بعرض "محل اللعب" من إخراج إيهاب ناصر.

وأضاف أن مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، سيشهد فعاليات أخرى خلال شهر أكتوبر المقبل، يأتي في مقدمتها احتفال القطاع بنصر أكتوبر المجيد، ومن المقرر أن توزع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، خلال الاحتفال جوائز مسابقة "أنا المصري"، بحضور عدد من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب النصر، وكوكبة من الفنانين وقيادات وزارة الثقافة.

ويعرض برنامج صيف الإنتاج الثقافي اليوم عرض العرائس "على بابا والأربعين حرامي"، يقدمه البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، من إنتاج فرقة تحت 18 برئاسة الفنان عبد المنعم محمد، أشعار محمد الزناتي، ألحان محمد رؤوف، توزيع كرم صفوت، ديكور هند مصطفى.

عاجل