رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 531 إصابة جديدة.. وسبب تراجع نسب وفيات الموجة الرابعة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

531 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247948 حتى اليوم.

ماذا لو زادت إصابات كورونا بالجامعات؟.. وزير التعليم يجيب

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك استعداد كبير لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه سيكون عام دراسي طبيعي وهناك تصميم لعودة الدراسة بشكل طبيعي من أجل الطلاب.

وزير التعليم العالي للطلاب: التطعيم أو مسحة كل أسبوع.. وكارنيه لإثبات الجرعات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة وفرت كل الإمكانيات لتوفير لقاح كورونا، وأن هناك متابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للاطمئنان على الطلاب والتعليم.

تصريح جديد من الصحة بشأن تطعيم الأطفال بـ لقاح كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك توجه رئاسي بتطعيم جميع العالمين في قطاع التعليم بلقاح كورونا، بجانب جميع الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات.

الصحة: سرعة في انتشار كورونا منذ بداية الموجة الرابعة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت في مصر مع بداية شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن هناك تزايد في الأعداد ليس بشكل كبير مقارنة بنسبة تزايد دول العالم سواء إصابات أو وفيات مقارنة من الموجات السابقة.

13 مليون مواطن مصري حصل على لقاح كورونا حتى الآن

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا في مصر حتى الآن.

الصحة تكشف سبب تراجع نسبة وفيات الموجة الرابعة من كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر سجلت أولى حالات الإصابات بدلتا بلس في شهر يوليو الماضي، لإحدى السيدات ويبلغ عمرها 35 عامًا، مشيرًا إلى أن حالتها لم تستدعي دخولها المستشفى وتعافت.

1500 مواطن سجلوا بياناتهم للحصول على لقاح كورونا ضمن «معا نطمئن»

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل حملة "معا نطمئن.. سجل الآن" لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا، قائلا إن الحملة انطلقت في 3 محافظات وهم القاهرة والجيزة والإسكندرية.

تسليم 2.6 مليون جرعة من لقاح كورونا لمراكز التطعيم

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة سلمت مراكز التطعيم على مستوى محافظات الجمهورية، 1.3 مليون جرعة من لقاح كورونا، واليوم سيتم تسليم 1.3 مليون جرعة أخرى، سعيا لسرعة الانتهاء من حصول كافة المسجلين على موقع الوزارة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وزير التعليم العالي للطلاب الجدد: كارنيه الدراسة بعد الحصول على اللقاح

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جميع طلاب الجامعات الجدد سيتلقون اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أثناء إجراء الكشف الطبي.

رئيس الوزراء يعطي الأولوية في التطعيم ضد كورونا للمسجلين على موقع الصحة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، اجتماع المجموعة الطبية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وزيرة الصحة تعلن انتهاء تصنيع 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من تصنيع 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا، سيتم الإفراج عن 2.5 مليون جرعة منها، خلال الأسبوع الجاري، فيما سيتم الإفراج عن 2 مليون جرعة أسبوعيا. 

رئيس الوزراء يُدشن حملة تشجيع المواطنين على التسجيل لتلقي لقاح كورونا

دشن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح الأربعاء، حملة تشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح المضاد لفيروس  كورونا، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في اليوم نفسه، تحت شعار "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وزيرة البيئة: مصر أخذت قرارها بـ«تخضير ميزانيتها» خلال جائحة كورونا

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بدء التوجه للاقتصاد الأخضر الدوار، القادر على مواجهة التحديات البيئية كخطوة ضرورية، مشددة على أن مصر لم تتوان يوما عن الوصول لهذا الهدف، ففي ذروة جائحة كورونا، أخذت مصر قرارها بتخضير ميزانيتها.

عاجل