رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| آخر موعد لانضمام الشركات إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية.. مصر تنافس روسيا على لقب الدولية لـ«الكيك بوكسينج»

نشر
رضا عبد القادر
رضا عبد القادر

يشهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

اليوم .. تنظيم قافلة طبية بوادي مندر بشرم الشيخ لمدة يومين ضمن حياة كريمة

تنظم محافظة جنوب سيناء، اليوم قافلة طبية مجانية بوادى مندر بمدينة شرم الشيخ، لمدة يومين ،ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة ".

وقال الدكتور محمد قابل ، مدير ادارة القوافل الطبية بجنوب سيناء ،إن القافلة تضم تخصصات: الباطنة - الجراحة - الأطفال - الجلدية - النساء والولادة - الأنف والأذن - الأسنان - تنظيم الأسرة - وتضم القافلة جميع التحاليل الطبية وتقوم بصرف العلاج بالمجان، مضيفاً أنه فى حالة عدم توافر الخدمة الطبية يتم تحويل الحالات إلى أقرب مستشفى تضم التخصص المطلوب بخطاب تحويل واستخراج قرارات نفقة الدولة وذلك تسهيلا ًعلى أهالي وادي مندر .

وأكد أن أعمال القوافل الطبية العلاجية مستمرة في تقديم خدماتها إلى الأماكن الصعب الوصول إليها على مدار العام.

الجامعة العربية تعقد اليوم اجتماعين للجنة الطفولة العربية ولجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة المرأة والأسرة والطفولة، اجتماع الدورة الخامسة والعشرين للجنة الطفولة العربية (برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة)، والاجتماع السابع عشر للجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال (برئاسة الصومال) غدا الأربعاء عبر المنصة الرقمية، بمشاركة ممثلي الآليات الوطنية المعنية بشؤون الطفولة في الدول العربية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال حماية وتعزيز حقوق الطفل.

اليوم.. الأوقاف توزع 17 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات

قالت وزارة الأوقاف إنه تقرر توزيع 17 طنا من لحوم مشروع صكوط أضاحي الأوقاف اليوم الأربعاء بخمس محافظات (أسيوط، سوهاج، قنا، الشرقية، البحر الأحمر)، ووذلك للأسبوع السابع من بدء مرحلة التوزيع وفي إطار الدور المجتمعي للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان  أنه سيتم التوزيع بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (أسيوط، سوهاج، قنا)، و3 أطنان لمحافظة الشرقية، وطنين لمحافظة البحر الأحمر.

اليوم ..مناقشة كتاب "مغزى القراءة" ببيت السناري

تُنظم مكتبة الإسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور اليوم الأربعاء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع للمكتبة، لمناقشة كتاب "مغزى القراءة" للكاتب الهولندي بيتر شتاينس، ترجمة محمد رمضان حسين، وتُدير الندوة الأستاذة أسماء إبراهيم، وهي مخرجة بماسبيرو وصانعة أفلام وناقدة فنية ومن المهتمين بالتاريخ والتراث.

وتشمل الندوة عرضًا موضحًا بالرسوم والصور لمحتوى الكتاب، ونبذة عن الكاتب الهولندي بيتر شتاينس، بالإضافة إلى مناقشة عامة وحوار مفتوح. 

مصر تنافس روسيا على لقب البطولة الاحترافية الدولية للكيك بوكسينج اليوم 

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة الكابتن محمد صبيح، انطلاق البطولة الاحترافية الدولية «Air Forse One» اليوم الأربعاء في الصالة المغطاة باستاد القاهرة بمشاركة 22 لاعبا من مختلف الدول.

تقام البطولة في استاد القاهرة اليوم بداية من الساعة الثانية ظهرا حتى العاشرة مساء بمشاركة 11 لاعبا مصريا على رأسهم العقيد الدكتور محمد عبده أبوستيت بطل العالم للكيك بوكسنج الذي ينافس بطل روسيا على لقب البطولة في المباراة التي تقام بين اللاعبين الساعة السابعة مساء.

الضرائب" اليوم آخر موعد لانضمام الشركات المتبقية إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن اليوم الأربعاء آخر موعد لانضمام الشركات المتبقية المسجلة بمركز كبار الممولين إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفي حالة عدم التزامها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وأنه اعتبارًا من أول أكتوبر القادم سيتم استبعاد ملفات هذه الشركات من مركز كبار الممولين، وعودتها إلى المأموريات المختصة.

وقال عبد القادر، في بيان ، إن هذه المواعيد تعد مهلة أخيرة لهذه الشركات المتقاعسة للانضمام للمنظومة، وإن هذا يعد تذكيرًا أخيرًا لها، مشيرًا إلى أن عدم التزام الشركات بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سيترتب عليه وقف تعامل تلك الشركات مع كافة أجهزة الدولة وهيئاتها وشركاتها اعتبارًا من الأول من أكتوبر القادم، وكذلك سيتم وقف صرف دعم الصادرات لتلك الشركات. 

عاجل