رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قوى عاملة النواب»: إطلاق تقرير التنمية البشرية بمصر خطوة لكشف إنجازات الدولة

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

أشاد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بإطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية، في مصر 2021، بعد غياب دام 10 سنوات.

ونوه بأن هذه الخطوة تعكس حجم التحديات والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، خاصة منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد.

وأشار مهني - في بيان اليوم الثلاثاء- إلى أهمية تقرير التنمية البشرية في هذا التوقيت، خاصة وأن كافة مؤسسات الدولة برئاسة الرئيس السيسي، حرصت خلال الأيام الماضية، على تحسين مستوى التعليم المصري وتطوير المنظومة بأكملها بداية من المرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، ما ترتب عليه تحسن في مؤشرات جودة التعليم والتنافسية، ليس فقط ذلك وأنما تم تحسين الأداء العام للنظام الصحي، ومكافحة الكثير من الأزمات الخاصة بقطاع السكان، فضلا عن الحرص المستمر على تحسين مناخ الاستثمار والاقتصاد المصري.

وقال النائب، إن هذا التقرير  يساهم في إتاحة البيانات الدقيقة والمفصلة، حول ما يتم من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

وأضاف أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق تقرير التنمية الشاملة يُساهم وبشكل كبير خلال الفترة المقبلة في دعم الاستثمار والصناعة وتوطين الصناعات الثقيلة بمصر لخلق فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي.