رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والدة ميار شريف: طول عمرها من الأوائل

نشر
ميار شريف
ميار شريف

قالت أمال ثابت، والدة ميار شريف، بطلة التنس المصرية المتوجة ببطولة ألمانيا المفتوحة، أمس الأحد: إنها بدأت ممارسة اللعبة منذ أن كان عمرها 4 سنوات ونصف مع شقيقتها التي تكبرها بعام ونصف.

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني، اليوم الاثنين- "طول عمرهم من الأوائل لحد ما فازت ببطولات أفريقية وحصلت على منح سافرت بها إلى الخارج وحصلت على خبرة دولية وهي في سن صغيرة".

وتابعت "عندما كانت في الصف الأول الثانوي حضرت معسكرا في إسبانيا وصنفت في المركز الـ575 على العالم قبل أن تحترف، ثم حصلت على منحة دراسية وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعادت إلى مصر في عام 2019 وخاضت المنافسات الأفريقية وفازت بها ولعبت على إثر هذا الفوز في أولمبياد طوكيو". 

وواصلت "بعدها سافرت إلى أوروبا وشاركت في أكثر من بطولة إلى أن فازت ببطولة ألمانيا المفتوحة وكانت سعيدة للغاية وتشعر أنها تسير على الطريق الصحيح رغم بعض الإخفاقات، وأتمنى أن يوفقها الله في الفترة المقبلة". 

واستكملت "رنا شقيقتها الكبرى حصلت على بطولة سبورتنج مؤخرا فردي وزوجي، وداليا شقيقتها الأخرى سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتدرس هناك وتلعب التنس، أما روان فهي في الثانوية العامة وتحب التنس أيضا، ووالدهم كان يحب التنس، والمرحوم عادل شريف هو من جعلهم يحبون اللعبة، وكانوا يلعبون الريشة في صغرهم وهو ما ساهم في إكسابهم لياقة بدنية كبيرة".

عاجل