رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: افتتاح ورشة عمل لتعزيز التعاون مع «العلوم النووية بروسيا» اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، اليوم الاثنين، ورشة عمل لتعزيز أواصر التعاون مع المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، وبحث ترقية عضوية مصر بالمعهد من "عضو منتسب" منذ عام 2009 لـ"شريك أساسي".

وذكرت أكاديمية البحث العلمي - في بيان أمس الأحد - أنه سيشهد فعاليات الورشة مدير المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية ورؤساء المعامل البحثية وعدد من سفراء الدول الأعضاء بالمعهد، منهم سفراء روسيا الاتحادية ورومانيا وبلغاريا وجنوب أفريقيا والتشيك، إلى جانب مندوبي سفارات كازاخستان وسلوفاكيا والمجر، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية المصرية وكوكبة من العلماء المصريين. 

وأوضحت أن الاتفاق على عقد تلك الورشة، التي تستمر لمدة يومين، جاء بناء على المباحثات التي عقدها رئيس أكاديمية البحث العلمي مع رئيس المعهد الروسي، بحضور السفير إيهاب نصر سفير مصر في روسيا خلال شهر يوليو الماضي.

ودعت الأكاديمية، مجتمع البحث العلمي والإعلام المصري للمشاركة في فعاليات افتتاح الجلسة الرئيسية لورشة العمل عبر تقنية زووم نظرا لأهميتها.

عاجل