رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يخرس ألسنة المنظمات المشبوهة

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال النائب مصطفي بدران، عضو مجلس النواب، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بمثابة التزام وتعهد من جانب الدولة المصرية باستمرار الدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها من أي انتهاك، وضمان حقوق وحريات الجميع، موضحا أن الاهتمام بحقوق الإنسان توجه عالمي ومصر جزء من هذا التوجه.

وأشاد  بدران، في تصريحات له اليوم، حضور الرئيس السيسي شخصيا لحظة إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في البلاد، مؤكدا أنها إشارة إلى الإيمان التام من جانب الدولة المصرية بحقوق الإنسان، ومنها حقوق الملبس والمأكل وتحسين مستوى المعيشة وتوفير سكن كريم.

وأشار النائب إلى شمول الاستراتيجية على محاور عدة، منها الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حقوق الإنسان للمرأة، والطفل، خاصة ذوي الإعاقة، والشباب وكبار السن وغيرها.

وشدد عضو مجلس النواب، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، يخرس ألسنة الكثير من المنظمات المشبوهة التي تكذب بخصوص مصر، وأحوال حقوق الإنسان فيها وتؤكد للعالم أن السيادة في مصر للقانون ولا مجال لانتهاكات أو جرائم أو محاباة في التجاوزات، مشيرا إلي أن الإيمان بحقوق الإنسان استراتيجية وطنية تم تفعيلها عبر العديد من الأطر والمحاور وبحضور رئيس الدولة شخصيًا.

عاجل