رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعم تسفيرهم للخارج.. ضبط مدير شركة نصب على مواطني القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على مدير شركة سياحية، ينصب على راغبي السفر للخارج، بحجة توفير تأشيرات لهم في بعض الدول وتحصل منهم على مبالغ مالية دون الوفاء بذلك.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (مدير شركة للسياحة كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة)، بممارسة نشاط احتيالي، يتمثل في النصب على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، بزعم توفير تأشيرات دخول لهم لبعض الدول، وتوفير عقود عمل لهم بتلك الدول "على خلاف الحقيقة".

وتمكن المذكور بنشاطه الإجرامي، من استقطاب عدد كبير من الضحايا مقابل تحصله على مبالغ مالية منهم، ولقد أمكن الاستدلال على اثنين من ضحاياه وبسؤالهما قررا قيــام المتهــم بالاستيلاء على مبالــغ مالية منهما.

كما أضافت التحريات قيام المتهم بتلقي مبالغ مالية من العديد من المواطنين بمحافظات مٌختلفة بذات الأسلوب، ولم يتقدموا ببلاغات أملاً في الحصول على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الشركة المشار إليها وأمكن ضبطه  وبحوزته (4 جواز سفر خاص بضحاياه - 5 بطاقات ضريبية – 5 بطاقات رقم قومي خاصين بضحاياه – بعض المستندات الدالة على نشاطه المؤثم).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

عاجل