رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اشتراها بالقسط.. ضبط متهمين زورا عقد سيارة لبيعها في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على أفراد تشكيل عصابي، تخصصوا تزوير الأوراق الرسمية والنصب على المواطنين، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من مدير معرض للسيارات بالقاهرة، بتعرضه لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص؛ لشرائه سيارة منه بنظام التقسيط المباشر، وعقب ذلك ابتاعها بموجب مستندات "مزورة".

وتشكل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية، وتبين أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين والشركات، عن طريق الاستيلاء على السيارات من المعارض المختلفة عن طريق شراء السيارة بنظام التقسيط ودفع جزء كمقدم من ثمنها، وعقب استلامـها يزوّرون المبايعات التي يتحصلون عليها مــن معارض السيارات الموجــهة لوحدات المرور لإنهاء إجراءات الترخيص والمثبت بها حظر بيع تلك السيارات وإثبات بها أن السيارات تم شرائها نقداً بدون حظر بيع "على خلاف الحقيقة".

كما توصلت التحريات إلى اتباع أفراد التشكيل العصابي المذكورين ذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه بشأن الواقعة محل البلاغ، وتمكنوا من خلال ذلك من استيلائهما على السيارة المُبلغ عنها دون دفع ثمنها كاملاً، واستبدالهم مبايعة للسيارة "صحيحة" منسوب صدورها من شركة لتجارة السيارات مدون بها حظر بيع بمبايعة أخرى "مزورة".

عقب تقنــــــين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني أمكن ضبط اثنين من المتهمين، وعثر بحوزة أحدهما على (مبلغ مالي)، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع باقي أفراد التشكيل العصابي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

عاجل