رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص جمع 1.5 مليون جنيه من تجارة العملة في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث الأموال العامة، اليوم الأحد، من ضبط أحد الأشخاص؛ لاشتراكه مع آخر -مقيم خارج البلاد- في ممارسة نشاط غير مشروع في تحويل الأموال والإتجار بالنقد الأجنبي.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية" والثاني مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التي يعمل بها أحدهما بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثاني عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد، حيث يستلمها ويستبدلها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة، فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتحرى عنه المقيم بمحافظة المنيا، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الآخر "المتواجد حالياً خارج البلاد"، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندي (1,5 مليون جنيه مصري).

عاجل