رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التفاصيل الكاملة لحادث جنوح مركب عائم بالنيل في المنصورة

نشر
المركب العائم بالدقهلية
المركب العائم بالدقهلية

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مساء أمس الخميس، جنوح مركب عائم في النيل بمنطقة المشاية السفلية، أثناء عقد قران مما تسبب في حالة من الهلع والقلق بين المواطنين، أسفر عنه إصابة 4 أشخاص.

تلقت مديرية أمن الدقهلية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بجنوح مركب "ستاسيا" بالمرسى الخاص بها الكائن بمياه نهر النيل التابع لدائرة قسم أول المنصورة.

وعلى الفور توجهت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية، وإدارة المسطحات المائية، وسيارات الإسعاف والإطفاء، وتبين أن المركب مكون من ثلاثة طوابق ثابتة على المرمى الخاص بها وتبين ميلها، كان متواجد على متنها حوالي "100 شخص" ليشهدوا عقد قران وسط أجواء احتفالية كبيرة.

أسماء مصابي حادث المركب العائم بالدقهلية

وحصل موقع "مستقبل وطن نيوز" على أسماء المصابين في المركب العائم وهم دعاء كمال محمد، 40 سنة، عاملة بالمركب ومقيمة منطقة "عزبة الشال" دائرة قسم ثان المنصورة، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبولا مسعد عزيز 24 سنة، عامل بالمركب، ومقيم شارع "الأتوبيس الجديد" دائرة قسم ثان المنصورة، مصاب بكدمة في الكتف الأيمن.

كما أصيبت عبير عزمي السيد 23 سنة، عاملة بالمركب، ومقيمة بقرية ديمشلت وأصيبت بهبوط بالدورة الدموية، ومصطفى عبد الرحمن 19 سنة، شيف بالمركب مقيم بمركز سمنود وأصيب بجرح قطعي بالساعد الأيمن، ذلك أثناء تدافعهم للخروج من باب المركب، وجرى نقلهم إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

عطل فني وراء حادث المركب العائم

وبسؤال المدير المسئول عن المركب "محمد. ال" 52 سنة ومقيم منطقة "توربل" دائرة قسم ثان المنصورة، أقر بأن الميل بسبب عطل فني بالمركب أدى إلى دخول المياه بها واختلال توازنها، وقدم رخصة للمركب صادرة من قسم الملاحة، تحمل رقم (ط ر ل 451) وصالحة حتى سنة 2023 وأن نشاطها الحالي مطعم وكافيه ولا تحمل رخصة سياحة وأنها ملك لـ"أحمد. ع. س"

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مستأجر المركب "أحمد. ع. م" 41 سنة، ومقيم بالمنصورة، وبسؤاله أقر بذات المضمون وأنه حال تواجده بالمركب فوجئ بحدوث ميل لها، وأضاف أنه استأجر المركب من مالكها بموجب عقد إيجار.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8745 لسنة 2021 قسم أول المنصورة، وجاري العرض على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

تشكيل لجنة فنية لفحص تراخيص المراكب العائمة

وفي سياق متصل، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بالانتقال على الفور لموقع المركب العائم الذي مال بنيل المنصورة.

وشكلت لجنة فنية على مستوى عال برئاسة نائب المحافظ لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل والتأكد من كافة إجراءات السلامة وتوافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية في النيل بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على أن اللجنة تضم في عضويتها مسئولي الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية على أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها حرصًا على سلامة المواطنين مرتادي هذه المراكب بنطاق المحافظة.

عاجل