رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن أسماء الطلاب العشر الأوائل بمسابقة مايكروسوفت العالمية

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أسماء الطلاب العشر الفائزين على مستوى الجمهورية بمسابقة مايكروسوفت العالمية، التي تعد من أكبر المسابقات على مستوى العالم بالحاسب الآلي، ويشارك بها أكثر من 150 دولة تتنافس لاختيار أفضل 50 طالبا في العالم.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - إلى أن المسابقة نظمها فريق التدريب بالإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة Certiport، حيث تم تدريب حوالي 5000 طالب على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أنه يتم تدريبهم من خلال مراكز التطوير التكنولوجي بالمرحلة العمرية من سن 13 إلى سن 18 عاما بالمراحل التعليمية المختلفة، وتصفية المشاركين ليتم اختيار أفضل 100 طالب على مستوى الجمهورية لتبدأ المرحلة النهائية؛ لاختيار أفضل 10 طلاب.

وهنأت الطلاب الفائزين، متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح، حيث فاز بالمركز الأول الطالب محمود عماد محمد (محافظة القاهرة)، وفاز بالمركز الثاني الطالب محمد عماد محمد (محافظة القاهرة)، وفاز الطالب عبد العظيم خيري (محافظة بني سويف) بالمركز الثالث، ومن محافظة سوهاج فازت الطالبة رزان محمود محمد بالمركز الرابع والطالبة سارة فايز بطرس بالمركز الخامس.

والطالبة كريست هاني بالمركز السادس وبالمركز السابع فاز به الطالب محمود الخشت (محافظة كفر الشيخ) وفاز بالمركز الثامن محمد السيد (محافظة القاهرة)، وفازت الطالبة شهد هنداوي (محافظة كفر الشيخ) بالمركز التاسع، وفاز الطالب زياد عبد المجيد (محافظة القليوبية) بالمركز العاشر.
 

عاجل