رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأكيدات بخضوع سوق النفط للمراقبة بعد اتفاق زياة الإنتاج في العراق

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، إن السوق النفطية ستبقى خاضعة لمراقبة الدول الأعضاء لرصد المتغيرات وطريقة التعاطي السليم معها؛ وذلك بعد اتفاق منظمة "أوبك +" على زيادة إضافية في الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في أكتوبر المقبل.

ونقلت وزارة النفط العراقية، في بيان أمس الأربعاء، عن وزير النفط تأكيده= بعد انتهاء اجتماع "أوبك+"- على"أهمية الاتفاق الجماعي ونجاح الدول الأعضاء في [أوبك] و[أوبك +] في التعاطي السليم والحكيم مع التحديات الكبيرة التي تواجه السوق النفطية، وخاصة أزمة فيروس كورونا، مشيدًا بالتوافق الجماعي لمواجهة الأزمة والتقليل من حجم تأثيرها على اقتصاديات الدول".

وقال إسماعيل، وفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، إن “اتفاقات خفض الإنتاج وضخ الزيادات التدريجية المدروسة للسوق النفطية قد أدت إلى احتواء الفوضى التي تسببت بها تداعيات انتشار ”كوفيد 19".

وأكد الوزير العراقي، أن “السوق النفطية ستبقى خاضعة لمراقبة الجهات البحثية والمعنية في منظمة ”أوبك" والدول الأعضاء من أجل التعاطي الآني مع المتغيرات في العرض والطلب"، معبرًا عن أمله في "استقرار السوق النفطية خلال الفترة المقبلة، والعمل على ذلك من قبل الجميع".

وفي وقت سابق، أمس الأربعاء، اتفقت دول "أوبك+" على مواصلة الالتزام ببنود الصفقة الحالية، بما في ذلك زيادة إنتاج النفط في أكتوبر بمقدار 400 ألف برميل يوميًا. 

عاجل