رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس يكشف حقيقة تطبيق الحظر الجزئي

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن اختفاء فيروس كورونا بشكل كامل أمر غير متوقع قريبًا؛ لأن “كوفيد- 19” سيكون دارجًا في المجتمع مستقبلًا، معربًا عن أمله في تحول الفيروس من مرحلة الجائحة والانتشار السريع، إلى أن يصبح متوطنًا بصورة بسيطة.

وأضاف "تاج الدين"، خلال حواره في برنامج  "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، الذي يُعرض على شاشة "إم بي سي مصر": "نقدر أن الناس تعبت وربنا كرمنا في مصر بوجود نوع من التعامل الواضح المحدد والاحترازي مع الجائحة؛ حتى لا تحدث زيادة هائلة في الأعداد".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تعمل على استقبال عدة ملايين من لقاحات كورونا لتقليل آثار الجائحة لدى المواطنين، وهناك جدول زمني لاستقبال ملايين الجرعات من لقاح جونسون أند جونسون، واللقاحات الصينية والروسية وفايزر، مضيفًا: "لدينا عدد كبير من اللقاحات والاستعدادات، ونتابع المنظومة بصفة دورية"، لافتًا إلى أن الدولة تتابع بدقة تطبيق الإجراءات الوقائية.

وأردف: إن العودة للإغلاق الجزئي في مصر مرة أخرى، يتوقف على المنظر العام، إذ أن لجنة إدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء، تتابع الموقف الوبائي بكل دقة يوميًا، وتجتمع اللجنة على الفور، إذا شهدت الأمور تطورات أو استوجبت اتخاذ مجموعة من الاحتياطات.

عاجل