رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التوسع في تصنيع مشتقات التمور في الوادي الجديد

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع التمور بالخارجة

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بالتوسع في تصنيع مشتقات التمور ورفع جودة منتجات تمر البلح. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، وحدة تصنيع الوجبة المدرسية والمعجنات من التمر بمجمع صناعات التمور بمدينة الخارجة.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من إنشاء ميزان بسكول ملحق بمجمع التمور مع تكثيف الجهود على تحسين الشكل النهائي لمنتج البلح ومشتقاته.

كما تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، أعمال الإنشاءات بمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاءه شمال مدينة الخارجة، ووجه بوضع مخطط زمني ملزم للشركات العاملة بالمشروع للانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد وسرعة استكمال أعمال إنشاء الطريق الواصل بين طريق "الخارجة –أسيوط"، والطريق الدائري مروراََ خلف المجمع.

كما تفقد الزملوط، تجربة ترميم ورفع كفاءة طريق المطار الدائري باستخدام أحدث الأساليب عالية الجودة ذات التكلفة المنخفض، لاعتماد استخدامها في رفع كفاءة الطرق الداخلية بالمحافظة.

وخلال الجولة تابع المحافظ سير العمل بمحطة تحويل وتموين السيارات بالغاز الطبيعي وأشاد بجهود العاملين بالمحطة، موجهاََ بزيادة أعداد الفنيين لاستيعاب زيادة أعداد السيارات المطلوب تحويلها.

كما عقد محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، لقاءَ مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين من أبناء المحافظة، بحضور حنان مجدي، نائب المحافظ، سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية. 

وأكد المحافظ، الدور الحيوي للقطاع الخاص في دعم جهود التنمية ورعاية الحالات الأولى بالرعاية بالمحافظة، مستعرضاََ ما تم تنفيذه وإنجازه بالمركز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما جرى بحث سبل دعم المركز لتوفير موارد دائمة لضمان استمرار تقديم خدماته بنفس المستوى. 

وأشار الزملوط، إلى الاتفاق على توفير مجموعات عمل من الشباب المتطوع تتولى المرور على أصحاب المزارع والمصانع ورجال الأعمال والمواطنين الراغبين في التبرع لصالح المركز، وتخصيص ثلاجات لحفظ التمور تابعة للمحافظة لجمع التمور من المتبرعين وبيعها لصالح المركز وذلك بالتزامن مع موسم جني التمور الذي تشهده المحافظة.

عاجل