رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الشروط.. عُمان تطلب 1730 مدرس في عدة تخصصات

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وسلطنة عمان في مجال التعليم، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أشاد عبد الله بن ناصر الرحبي بجهود الدكتور طارق شوقي في إنجاح منظومة التعليم المصري في ظل تحديات كثيرة،  كما قدم الشكر لما أتيح من خدمات وتسهيلات أثناء تسجيل لجنة الإعارات العُمانية بمصر، مؤكدًا كامل الثقة في التعليم والمعلم المصري.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، تلبية احتياجات سلطنة عُمان لـ(١٧٣٠) معلمة/ معلم مصري في التخصصات المختلفة، من خلال تواجد لجنة الإعارات والتعاقدات التابعة لسلطنة عُمان بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وهو الأمر المتبع سنويًا خلال الأعوام السابقة، فى الفترة من ١٥ أغسطس وحتى انتهاء أعمال اللجنة والتي شارفت على الانتهاء بعد اختبار المرشحين واجتيازهم للمقابلات الشخصية، واتخاذ اللازم لتقديم كافة الدعم لهم وسرعة التواصل مع وزارة الصحة المصرية لتلقيهم اللقاح قبل سفرهم للسلطنة استعدادًا لبدء العام الدراسي في 20 سبتمبر القادم وتلقيهم للبرامج التدريبة اللازمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان بالتنسيق مع سفارة السلطنة في القاهرة عن حاجتها للتعاقد مع معلمين ومعلمات، وذلك وفق التخصصات والشروط المدرجة عبر بوابة سلطنة عُمان التعليمية الآتي: https://hiring.moe.gov.om/moeapp

وتعلن لجنة الإعارات والتعاقدات بسلطنة عمان للمعلمين والمعلمات المتوقع التعاقد معهم والذين اجتازوا الفحص الطبي بنجاح الالتزام بالإجراءات التالية :

1-توثيق المؤهلات الدراسية وشهادة الخبرة وشهادة الثانوية العامة ودبلوم التربية من وزارة الخارجية المصرية والسفارة العمانية بالزمالك .

2-أخذ لقاح ( جونسون )واحضار شهادة التطعيم .

3-الحضور الى مقر اللجنة بالمدينة التعليمة 6 أكتوبر يوم الأربعاء 1/ 9/2021 الساعة الحادية عشر صباحاَ مع احضار شهادة التطعيم و الشهادات الموثقة الاصلية ونسخ منها.

4-احضار عدم ممانعة ممن لديه التزام مع جهات عمل أخرى بسلطنة عمان.

5-سيتم توقيع العقد وتحديد تاريخ السفر والتوزيع على المحافظات التعليمية بسلطنة عمان بعد اكتمال الوثائق المطلوبة علما بان آخر موعد لمراجعة اللجنة يوم السبت الموافق 4/ 9 /2021م.

6-الخضوع للفحص الطبي ( (PCR قبل السفر بـ 72 ساعة.

عاجل