رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة أسيوط تنظم ورش عمل وبرامج تدريبية للعاملين بالوحدات المحلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط: إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتماماً خاصاً ببناء قدرات للعاملين بالوحدات المحلية لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي.

وأشار في تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى أهمية تدريب العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بمختلف الفئات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات لرفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القطاعات مما يساهم في إصلاح منظومة الجهاز الإداري للمحافظة.

وأشاد بدور مركز التدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة وما يقدمه من خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات.

وبدوره أوضح أحمد مدكور، مركز تدريب علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة، أن المركز يمنح الدورات والتدريبات سواء العاملين بالشركات والمصالح الحكومية والمجالس المحلية والإدارات التابعة لمحافظة أسيوط أو الشباب من أبناء أسيوط وتأهليهم لسوق العمل.

وأوضح أن المركز قام بتدريب 441 شخص من العاملين بالديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية التابعة لها على الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ولغة الإشارة إلى جانب تنمية المهارات البشرية وسط تنفيذ للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" حفاظاً على المشاركين والمتدربين بالمركز.

وأورد أنه تم الاستعانة بخريجي مركز تدريب وزارة التنمية المحلية بسقارة وTOT وخريجي قادة المستقبل في إدارة الورش والندوات تنفيذاً لتوصيات المهندس صلاح شحاتة مساعد وزارة التنمية المحلية لقطاع المعلومات والتحول الرقمي خلال ورشة انطلاقة (3) فضلاً عن الاستعانة بأساتذة وأعضاء هيئة تدريس بجامعة أسيوط ومديرية التنظيم والإدارة بأسيوط.

ولفت إلى التواصل المستمر مع المراكز والأحياء للتعرف على احتياجاتهم في التدريبات وورش العمل وكيفية الاستفادة من المتدربين بعد الانتهاء من تدريباتهم.

عاجل