رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائلة جبر: مصر ليست من الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، عن حزنها على ما يحدث للشباب الذين يقومون بالهجرة غير الشرعية، موضحة أن الحزن لا يمنعهم من التفكير في المستقبل ووضع حلول لهذه المشكلة.
 

وأوضحت خلال لقائها، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أنها سوف تزور القرية التي خرج منها الشباب الذين غرقوا خلال هجرتهم بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا مؤخرًا، مضيفة أن جميع المهاجرين الذين يغادرون البلاد بطريقة غير شرعية يعملون في الأسواق والمطاعم ويمتهنون ببعض الحرف البسيطة في البلاد التي يستقرون بها.
 

وتابعت أن العائدين من الهجرة غير الشرعية لا يسعدون بالأموال التي جمعوها وعادوا بها.
 

وأكدت أن أكثر الدول التي يرغب الشباب في الهجرة إليها هي إيطاليا يليها فرنسا، بينما تصدرت محافظات كفر الشيخ والدقهلية والغربية قائمة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.
 

وأشارت إلى أن تجار البشر المهربين للهجرة غير الشرعية يكونوا معدومي الضمير، ويطرقون الأبواب لحث الشباب على الهجرة، حتى أن هناك مقهى في رشيد لتجار الهجرة غير الشرعية.
 

واوضحت أن مصر ليست من الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية، مشددة على أن الإنسان الذي تم تهريبه لا يُعاقب وفقا للوائح الدولية، ولكن الشخص المُهرب الذي يحصل على أموال يتم معاقبته قانونا وعقوبته تكون رادعة. 

عاجل